الإثنين 3 أكتوبر 2022
23 C
بغداد

    انقطاع الكهرباء في المنطقة الجنوبية.. والحكومة تكشف السبب

    قالت وزارة الكهرباء، منذ قليل، إن عبث بخطوط نقل الطاقة واستغلال خاطئ للشعائر الدينية تسبب بنزول أحمال طارىء للمنطقة الجنوبية.

    وذكر إعلام وزارة الكهرباء، في بيان صحفي تابعه كتابات: “عبث جديد وأستخدام سيء وغير صحيح، واستغلال للشعائر الدينية بشكل مغلوط، وعدم مراعاة من قبل بعض المواطنين للمحددات الأمنة والفنية للأبراج والخطوط الناقلة للطاقة ،بتعليق اللافتات على أسلاك الضغط الفائق، مما تسبب بإنفصال خط ( واسط – ميسان 400 ك ف) وخروجه عن العمل صباح اليوم ،وهو من خطوط الضغط الفائق الستراتيجية للمنظومة الكهربائية”.

    وتابع: “الوزير وجه بإستنفار كامل لملاكاتنا وبأكثر من (25) فرقة صيانة إنتشرت على طول الخط بين ميسان وواسط؛ للفحص على الخط من الجهتين ولمدة 5 ساعات متتالية من الجهد وعمل المعدات والآليات ليتبين سبب انفصال الخط المذكور والتي علقت فيها اللافتات وربطها بالأرض بشكل مخطوء، حرم المواطنين فيه من ساعات التجهيز للكهرباء”.

    وذكر: “دائرة التشغيل والتحكم اضطرت لخفض احمال محافظات المنطقة الجنوبية للحفاظ على سلامة المنظومة الجنوبية من الانهيار، وتم إعادة الخط للعمل بتمام الساعه الـ5:30 مساء اليوم الثلاثاء بعد إزالة العارض، ويعاود الآن استقرار المنظومة الجنوبية لوضعها الطبيعي”.

    وختم: “تهيب الوزارة بالمواطنين الكرام الالتزام بمحددات الخطوط الناقلة للكهرباء والأبراج، والانتباه الى وجود العلامات التحذيرية الموضوعة بعدم الاقتراب حفاظًا على سلامتهم وسلامة المعدات”.