انخفاض اصابات كورونا في العراق اليوم السبت 24 تموز 2021

    0
    اصابات كورونا في العراق اليوم
    اصابات كورونا في العراق اليوم

    تراجعت اصابات كورونا في العراق اليوم السبت 24 تموز 2021 بشكل ملحوظ، وفي هذا الصدد أعلنت وزارة الصحة والبيئة تفاصيل الموقف الوبائي في البلاد، مبينة عدد الحالات والوفيات.

    اصابات كورونا في العراق اليوم

    أعلنت وزارة الصحة، منذ قليل، اصابات كورونا في العراق اليوم، موضحة أن كوادرها سجلت 7653 إصابة جديدة، مقابل تماثل 8001 من الحالات للشفاء، وتسجيل 65 حالة وفاة جديدة بالفيروس، ومشيرة إلى تلقي 16353 شخصًا للقاح كورونا خلال يوم واحد، وفيما يلي عرض تفصيلي لاحصائيات كورونا في العراق:

    كورونا في العراق

    أصدرت اللجنة العليا في محافظة السليمانية، اليوم السبت، قرارات جديدة لمواجهة وإيقاف انتشار كورونا في العراق.

    وفي هذا الصدد قال محافظ السليمانية رئيس اللجنة العليا لمكافحة كورونا، هفال ابو بكر، في بيان له: “قرارات اللجنة العليا بعد الاجتماع تضمنت إيقاف جميع الاحتفالات الأدبية والفنية والسياسية في المحافظة للحد من انتشار كورونا”.

    وأكد على: “ضرورة تلقي الجميع اللقاح والالتزام بالتعليمات الصحية”، مشددًا أن: “على الموظفين الالتزام بالتعليمات والارشادات الصحية عند مراجعة المواطنين للدوائر الحكومية”.

    وطلب رئيس اللجنة العليا من المؤسسات الإعلامية حث المواطنين على الالتزام بالإجراءات الصحية وتلقي اللقاح.

    فيروس كورونا

    وعلى صعيد آخر سجلت وزارة الصحة البريطانية، السبت، أكثر من 31 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المسبب لعدوى كوفيد-19.

    وأفادت الوزارة، في إحصائية جديدة، بارتفاع حصيلة الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 31795، مقارنة مع 39906 الخميس و36383 الجمعة، ليصل العدد الإجمالي إلى مستوى 5.669 مليون إصابة.

    وتحتل بريطانيا المركز الـ6 عالميا من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد والـ7 من حيث حصيلة ضحايا الجائحة.

    كما أعلنت وزارة الصحة المغربية، اليوم السبت، عن تسجل معدل إصابات قياسي بفيروس كورونا.

    وقالت الوزارة في بيان مقتضب إنه “تم تسجيل 5494 حالة جديدة و23 وفاة خلال يوم واحد”.

    كما أعلن القصر الملكي في المغرب، اليوم السبت، تأجيل احتفالات الذكرى الـ22 لتولي الملك محمد السادس الحكم في البلاد بسبب الوضع الوبائي المتعلق بجائحة كورونا بسبب استمرار العمل بالتدابير الوقائية الخاصة بالتصدي لجائحة كورونا.

    وفي تونس قالت وزارة الصحة اليوم إنها رصدت 317 وفاة جراء كورونا، وهي أكبر حصيلة يومية منذ بدء تفشي الجائحة بالبلاد، كما سجلت 5 آلاف و624 إصابة جديدة بالفيروس في الساعات الـ24 الماضية، وبهذا ارتفع إجمالي الإصابات إلى 563 ألفًا و930، منها 18 ألفًا و369 وفاة، و457 ألفًا و579 حالة تعاف.

    وتقول منظمة الصحة العالمية إن الحصيلة اليومية لوفيات “كوفيد-19” في تونس هي الأعلى في إفريقيا والعالم العربي حاليًا.

    وتشهد تونس أزمة صحية غير مسبوقة تتسم بانتشار واسع للسلالات المتحورة “ألفا” و”دلتا” في معظم الولايات، مع ارتفاع في معدل الإصابات والوفيات وضعف في نسبة السكان الملقحين، إذ بلغ عددهم مليونين و420 ألفًا و468 شخصًا، من أصل 11 مليونًا و700 ألف نسمة، وفق بيانات وزارة الصحة.

    وفي أستراليا تظاهر اليوم السبت، آلاف في سيدني وملبورن -أكبر مدينتين في البلاد- رفضًا لتدابير الإغلاق الرامية إلى الحد من الجائحة، واعتُقل عدد من المحتجين في سيدني عقب صدامات مع الشرطة، حيث ألقت مجموعة من المتظاهرين القوارير وأوعية الزرع على الشرطة الخيالة في مدينة سيدني، احتجاجًا على فرض إغلاق يستمر شهرًا.

    وبعد أن بقيت أستراليا بمنأى عن أسوأ الأضرار في بداية تفشي الجائحة، يخضع قرابة نصف الأستراليين -البالغ عددهم 25 مليونًا- لإجراءات إغلاق في العديد من المدن، ويتصاعد الغضب إزاء القيود التي غالبًا ما يتم التقيد بها جزئيًا، وكذلك إزاء إخفاق الحكومة في توفير اللقاحات اللازمة، فقد تلقى 11% فقط من السكان اللقاح بالكامل.

     

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا