25 مارس، 2024 1:53 ص
Search
Close this search box.

انتخابات العراق| الفتح يبدي استياؤه من بيان مجلس الأمن الدولي لهذا السبب

Facebook
Twitter
LinkedIn

قال تحالف الفتح، منذ قليل، إنه تفاجئ ببيان مجلس الأمن الدولي الذي هنأ بنجاح انتخابات العراق 2021 قبل أن تحسم الطعون القانونية.

وأكد الفتح في بيان صحفي تابعه كتابات: “فوجئنا ببيان مجلس الأمن الذي هنأ بنجاح الانتخابات قبل أن تحسم الطعون القانونية، على الرغم من الاعتراضات الكثيرة من غالبية القوى السياسية والمرشحين”.

وتابع: “هذا الأمر يخرج المنظمة الدولية وبعثتها من الحيادية ويثير التساؤلات حول دورها فيما جرى ويجري، خاصة أن المراقبين الدوليين والمحليين لا سيما بعثة الاتحاد الأوروبي قد سجلت العديد من المخالفات في يوم الانتخابات وإعلان النتائج”.

وأوضح: “الاستجابة لمطالب الجماهير والقوى السياسية بإعادة العد والفرز اليدوي لجميع المحطات حق لن نتنازل عنه ابدًا، وكما أشار إليه القانون ونرفض أي تدخل خارجي في كل مايتعلق بالانتخابات”.

وقد أصدر مجلس الأمن الدولي، منذ قليل، بيانًا بشأن نجاح الانتخابات المبكرة في العراق، هنأ فيه الشعب العراقي والحكومة العراقية بمناسبة الانتخابات الاخيرة التي أجريت في العاشر من شهر اكتوبر الجاري، فيما رحب أعضاء المجلس بالتقارير الأولية التي تفيد بأن الانتخابات المبكرة سارت على نحو سلس وتميزت عن جميع الانتخابات التي سبقتها بإصلاحات فنية وإجرائية مهمة.

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب