23 أبريل، 2024 7:23 م
Search
Close this search box.

انتخابات العراق 2021| مطالبات بإعادة الفرز اليدوي في صلاح الدين

Facebook
Twitter
LinkedIn

طالب عضو تحالف عزم، قتيبة إبراهيم الجبوري، منذ قليل، مفوضية الانتخابات بإعادة العد والفرز اليدوي بمحافظة صلاح الدين؛ بسبب وجود تلاعب وتزوير في النتائج، موجهًا الكتل السياسية إلى اتخاذ موقف ثابت والضغط على المفوضية بهذا الاتجاه.

وقال الجبوري، في بيان صحفي تابعه كتابات: “النتائج التي وصلت إلينا من المراكز الانتخابية في محافظة صلاح الدين تختلف كثيرًا عن النتائج التي أعلنتها المفوضية، وهناك شهود عيان من مراقبي الكيانات السياسية شاهدوا بأعينهم عمليات تبديل أجهزة الـ(أس دي رام) من قبل بعض الموظفين، وبالتالي فإن النتائج كانت معدة مسبقًا قبل بدء عملية الاقتراع”.

وتابع: “انتخابات صلاح الدين انتكاسة للديمقراطية في العراق، فالفاسدين وسراق المال العام قاموا بتسخير (مافيات الانتخابات) للتلاعب بالنتائج مقابل مبالغ مالية كبيرة، والمصيبة أن بعض المرشحين كانوا يتفاخرون بفوزهم قبل بدء الانتخابات، لأنهم ضمنوا الفوز من خلال استخدام السحت الحرام وشراء ذمم بعض ضعاف النفوس”.

وأكد على: “ضرورة قيام المفوضية بإعادة العد والفرز اليدوي في كافة المحطات الانتخابية بالمحافظة وإحالة المتلاعبين بالنتائج الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل” ، داعيًا أهالي صلاح الدين إلى ضبط النفس وعدم القيام بأية ردود أفعال متسرعة”، مطالبًا الكتل السياسية الوطنية بـ “عدم السكوت عن هذا التلاعب لأن السكوت خيانة كبرى للشعب العراقي”.

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب