الجمعة 2 ديسمبر 2022
20 C
بغداد

    انتخابات العراق 2021 .. أعداد مقاعد الكتل وأسماء الفائزين بالاقتراع لعدة محافظات !

    وكالات – كتابات :

    أعلنت اليوم الإثنين، النتائج الأولية للانتخابات التشريعية؛ لعدد من المحافظات العراقية، حسب ما أعلنت عنه “المفوضية العليا المستقلة للانتخابات”.

    وتظهر في النتائج أعداد مقاعد الكتل ومرشحيها الفائزين في بعض المحافظات.

    محافظة (ديالى)؛ وفيها أربع دوائر انتخابية..

    أسماء الفائزين بالدائرة الأولى؛ وتشمل “قضاء بعقوبة”، مركز محافظة “ديالى”: “أحمد رحيم أزرك الموسوي عن تحالف (الفتح)، رعد حميد الدهلكي عن تحالف (تقدم)، طه ياسين المجمعي عن تحالف (عزم)، ومحمد قتيبة البياتي عن تحالف (عزم)، وأسماء حميد كمبش عن تحالف (تقدم)”.

    أسماء الفائزين بالدائرة الثانية؛ وتشمل “المقدادية” و”بلدروز”: “همام علي مهدي عن تحالف (الفتح)، وصلاح مهدي زيني التميمي وهو مرشح (مستقل)، وناهد زيد منهل عن تحالف (عزم)”.

    أسماء الفائزين بالدائرة الدائرة الثالثة؛ وتشمل “قضاء الخالص”: “برهان كاظم المعموري وهو مرشح (مستقل)، وسالم إبراهيم كيطان العنبكي عن تحالف (الفتح)، وتورس محمود العيسى عن تحالف (تقدم)”.

    أسماء الفائزين بالدائرة الرابعة؛ وتضم “خانقين”: “سوزان منصور عن (الاتحاد الوطني الكُردستاني)، ومضر معن الكروي عن تحالف (عزم)، وأحمد مظهر الجبوري عن تحالف (تقدم)”.

    أما محافظة “كركوك”، وفيها ثلاث دوائر..

    أسماء الفائزين بالدائرة الأولى: “شاخوان عبدالله عن (الحزب الديمقراطي الكُردستاني)، أوميد محمد عن حركة (الجيل الجديد)، وديلان غفور عن (الحزب الديمقراطي الكُردستاني)، صباح قادر عن (الوطني الكُردستاني)، مهيمن علي وهو مرشح (مستقل)”.

    أسماء الفائزين بالدائرة الثانية: “أرشد الصالحي عن (الجبهة التُركمانية)، وكيلان قادر عن (الوطني الكُردستاني)، ونجوى حميد عن (الديمقراطي الكُردستاني)، وسوسن عبدالواحد عن (الجبهة التُركمانية)”.

    أسماء الفائزين بالدائرة الثالثة: “محمد تميم عن تحالف (تقدم)، وراكان سعيد عن (التحالف العربي)، ووصفي العاصي عن (الجبهة العربية)”.

    وفي محافظة “النجف”؛ وفيها ثلاث دوائر..

    أسماء الفائزين بالدائرة الأولى: “حسن العذاري عن (الكتلة الصدرية)، ومحمد عنوز وهو مرشح (مستقل)، وهادي السلامي وهو أيضًا (مستقل)، ولقاء آل ياسين عن (الكتلة الصدرية)، وفاطمة العيساوي عن حركة (امتداد)”.

     

    أسماء الفائزين بالدائرة الثانية: “محسن النفاخ عن (الكتلة الصدرية)، وعبدالهادي العباسي وهو مرشح (مستقل)، وحيدر طارق وهو أيضًا (مستقل)، وهديل الرحيمي عن (الكتلة الصدرية)”.

    أسماء الفائزين بالدائرة الثالثة: “حميد الشبلاوي عن حركة (امتداد)، وجواد عويز عن ائتلاف (دولة القانون)، وآلاء نزار محمد رباط عن (الكتلة الصدرية)”.

    وإلى محافظة “كربلاء”؛ وفيها ثلاث دوائر..

    أسماء الفائزين بالدائرة الأولى: “طارق الخيگاني عن (الكتلة الصدرية)، وشيماء السعيدي عن (الكتلة الصدرية)، ونفوذ الموسوي عن حركة (إشراقة كانون)، وفراس المسلماوي عن ائتلاف (دولة القانون)”.

    أسماء الفائزين بالدائرة الثانية: “ياسر صخيل المالكي عن ائتلاف (دولة القانون)، وحسين الغانمي عن (الكتلة الصدرية)، وآمنة الأسدي عن تحالف (الفتح)”.

    أسماء الفائزين بالدائرة الثالثة: “محمد جاسم محمد عن حركة (إشراقة كانون)، ورائد الفتلاوي عن (الكتلة الصدرية)، وأحمد جواد عباسية وهو مرشح (مستقل)، وأسراء النصراوي وهي أيضًا (مستقلة)”.

    وفي محافظة “صلاح الدين”؛ وفيها ثلاث دوائر..

    أسماء الفائزين بالدائرة الأولى؛ وتشمل: (سامراء – الإسحاقي – تكريت – الدور 1): “مثنى عبدالصمد السامرائي عن تحالف (عزم)، وشعلان الكريم عن تحالف (تقدم)، وخالد الدراجي وهو مرشح (مستقل)، وهند محمد صالح وهي مرشحة (مستقلة)”.

    أسماء الفائزين بالدائرة الثانية؛ وتشمل: (الطوز – أمرلي – سليمان بيك – الضلوعية – يثرب – بلد – الدجيل – أطراف الدور): “عمار الجبر الجبوري عن تحالف (تقدم)، ومهدي تقي الأمرلي عن تحالف (الفتح)، وكريم شكور عن (الاتحاد الوطني الكُردستاني)، ونازك مهدي وهي مرشحة (مستقلة)”.

    أسماء الفائزين بالدائرة الثالثة؛ وتشمل: (العلم والشرقاط وبيجي): “أحمد عبدالله الجبوري عن حزب (الجماهير الوطنية)، وهيثم الزهوان عن حزب (الجماهير الوطنية)، ومشعان الجبوري عن حزب (الوطن)، وبشرى القيسي عن حزب (الجماهير الوطنية)”.

    وإلى محافظة “الديوانية”؛ وفيها 03 دوائر..

    أسماء الفائزين بالدائرة الاولى: “حيدر الحداد عن (الكتلة الصدرية)، وباسم الغرابي وهو مرشح (مستقل)، ومحمد نوري الخزاعي عن حركة (امتداد)، وانتصار الغرابي عن (الكتلة الصدرية)”.

    أسماء الفائزين بالدائرة الثانية: “ناظم الشبلي، وفيصل حسان النائلي، وسهام الموسوي عن تحالف (الفتح)”.

    أسماء الفائزين بالدائرة الثالثة: “جواد البولاني، وعباس شعيل الزاملي عن تحالف (الفتح)، وعبير أحمد عبدالسادة الهلالي، أو حيدر علي شيحان في حال احتساب (عبير كوتا)، (6049)، أو ضحى القصير تصعد بدلاً عنه بنظام الكوتا (5074)”.

    وفي محافظة “دهوك”؛ التي تضم 03 دوائر..

    أسماء الفائزين بالدائرة الأولى: “جمال كوجر عن (الاتحاد الإسلامي الكُردستاني)، وخالد سليم ريكاني عن الحزب (الديمقراطي الكُردستاني)، وخليل غازي عن الحزب (الديمقراطي الكُردستاني)، وأفين سليم مزيري عن الحزب (الديمقراطي الكُردستاني)”.

    أسماء الفائزين بالدائرة الثانية: “سكفان سندي عن الحزب (الديمقراطي الكُردستاني)، وعمر كوجر عن (الاتحاد الإسلامي الكُردستاني)، وزوزان كوجر عن الحزب (الديمقراطي الكُردستاني)”.

    أسماء الفائزين بالدائرة الثالثة: “موفق شهاب سورجي عن الحزب (الديمقراطي الكُردستاني)، وجياي تيمور مزيري عن الحزب (الديمقراطي الكُردستاني)، وفيان صبري عن الحزب (الديمقراطي الكُردستاني)، وإيمان عبدالرزاق عن (التحالف الوطني)”.

    وإلى محافظة “واسط”؛ وفيها 03 دوائر..

    أسماء الفائزين بالدائرة الأولى: “أحمد الزاملي عن (الكتلة الصدرية)، وسندس عبداللامي عن (الكتلة الصدرية)، وعلي غركان عن تحالف (قوى الدولة)، وسجاد سالم عن حركة (امتداد)”.

    أسماء الفائزين بالدائرة الثانية: “باسم نغيمش الغريباوي عن (تجمع أهالي واسط)، ومحمد جواد المياحي عن (الكتلة الصدرية)، وزينة حسين عن (الكتلة الصدرية)”.

    أسماء الفائزين بالدائرة الثالثة: “علي فرج عن (الكتلة الصدرية)، عدنان برهان وهو مرشح (مستقل)، وانتصار حسين عن ائتلاف (دولة القانون)، ومحاسن الدليمي عن تحالف (الفتح)؛ أو باسم خشان وهو مرشح (مستقل)”.

    أما “الكوتا الفيلية”؛ محصورة بين كل من: “علي حسين مردان عن ائتلاف (دولة القانون)، وثامر عبدالأمير القطبي وهو كوردي فيلي”.

    وإلى محافظة “المثنى”؛ وفيها دائرتين..

    أسماء الفائزين بالدائرة الأولى: “عبدالعباس العبساوي عن (الكتلة الصدرية)، وباسم خشان وهو مرشح (مستقل)، ومحمد راضي الزيادي عن ائتلاف (دولة القانون)، خديجة وادي عن ائتلاف (دولة القانون)”.

    أسماء الفائزين بالدائرة الثانية: “محمد رسول عن ائتلاف (دولة القانون)، وفالح ساري عن تحالف (قوى الدولة)، ومنى المگوطر عن (الكتلة الصدرية)”.

    وفي محافظة “أربيل”؛ حيث توجد فيها 04 دوائر..

    أسماء الفائزين بالدائرة الأولى: “نهرو قادر عن الحزب (الديمقراطي الكُردستاني)، وسيبان عزيز عن الحزب (الديمقراطي الكُردستاني)، ومحمد صادق محمد عن الحزب (الديمقراطي الكُردستاني)، وجوان عبدالله عن الحزب (الديمقراطي الكُردستاني)”.

    أسماء الفائزين بالدائرة الثانية: “وزيرة أحمد عن حركة (الجيل الجديد)، وخدر علي صادق عن الحزب (الديمقراطي الكُردستاني)، وأمانج محمود هركي عن الحزب (الديمقراطي الكُردستاني)، وكوردو عمر عن (الاتحاد الوطني)”.

    أسماء الفائزين بالدائرة الثالثة: “رێبوار هادي عن الحزب (الديمقراطي الكُردستاني)، وڤیان عبدالعزيز عن حركة (الجيل الجديد)، وليلى أكرم سعيد عن الحزب (الديمقراطي الكُردستاني)”.

    أسماء الفائزين بالدائرة الرابعة: “محمد إسماعيل عن حركة (الجيل الجديد)، ومريوان قرني عن الحزب (الديمقراطي الكُردستاني)، وصباح صبيح عن الحزب (الديمقراطي الكُردستاني)، ونهلة قادر عن الحزب (الديمقراطي الكُردستاني)”.

    وإلى محافظة “ميسان”، حيث يوجد فيها 03 دوائر..

    أسماء الفائزين بالدائرة الأولى: “أحمد كامل الدراجي عن (الكتلة الصدرية)، محمد جبر الكعبي عن (الكتلة الصدرية)، وغصون الفرطوسي عن (الكتلة الصدرية)”.

    أسماء الفائزين بالدائرة الثانية: “محمود الكعبي عن (الكتلة الصدرية)، وجاسم الموسوي عن ائتلاف (دولة القانون)، وزينب الربيعي عن (الكتلة الصدرية)”.

    أسماء الفائزين بالدائرة الثالثة: “محمد التميمي عن (الكتلة الصدرية)، ويوسف النوفلي وهو مرشح (مستقل)، وبهاء النوري عن ائتلاف (دولة القانون)، ومنى المحمداوي عن (الكتلة الصدرية)”.

    أما نسب التصويت في المحافظات؛ فكانت كالتالي :

    البصرة: 40%

    ميسان: 43%

    القادسية: 42%

    ذي قار: 42%

    النجف: 41%

    المثنى: 44%

    بغداد-الرصافة: 31%

    بغداد-الكرخ: 34%

    كربلاء: 44%

    بابل: 46%

    ديالى: 46%

    الأنبار: 43%

    واسط: 44%

    دهوك: 54%

    أربيل: 46%

    السليمانية: 37%

    صلاح الدين: 48%

    كركوك: 44%

    نينوى: 42%