المهن الأكثر طلباً في سوق العمل 2017

الخميس 16 شباط/فبراير 2017
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

كتبت – بوسي محمد :

إجتاحت التكنولوجيا الذكية مثل “أنظمة التشغيل الآلي، والروبوتات الآلية، والحوسبة السحابية، والبيانات الضخمة” سوق العمل بشكل كبير وقوي خلال السنوات الماضية، حيثُ باتت أغلب الشركات الإستثمارية والتجارية تعتمد علي تلك الأنظمة في كافة إدارة أعمالها، مما حدا بموقع “ريال بيزنس” realbusiness أن يرجح ظهور العديد من الأجيال التقنية والادوات الإلكترونية الذكية الجديدة خلال الشهور الأثنى عشرة المقبلة.

مدير إستراتيجية Brexit
يؤكد الموقع المتخصص، على أنه بعد الإستفتاء البريطاني الذي أسفر عن خروج المملكة المتحدة من تحت مظلة الإتحاد الأوروبي، “ونحن نتوقع زيادة في الطلب على الأفراد من ذوى المهارات العالية لتولي زمام المبادرة، ويكون لديه خبرة في تنسيق جميع الأنشطة ذات الصلة بـBrexit ضمن الأعمال التجارية. ويشمل ذلك مراقبة المفاوضات، وإدارة علاقات متعددة مع الأطراف والجهات التنظيمية الخارجية والإشراف على برنامج التغيير الناتج عن ذلك”.

خبير في تحليل البيانات
تعد مهنة “خبير في تحليل البيانات” من المهن التي يكثر الطلب عليها في الفترة المُقبلة، بالإستعانة مع عدد من المحركات مفتوحة المصدر التي تساعد الخبراء في إدارة تنسيق البنية التحتية مثل محرك البحث Elasticsearch، ونظام ETL، وهي من الأدوات الهامة في أعمال وتطبيقات نظم المعلومات الجغرافية لما توفره من وقت وجهد في عملية تحويل ومعالجة البيانات، ومحرك Kibana الذي يتيح لك تصور البيانات ومعالجتها.

وهذه الأدوات تهدف إلى تمكين الشركات من جمع وتخزين الملايين من البيانات في غضون دقائق، ويمكن لهؤلاء الخبراء كشف معلومات قيمة من شأنها أن تساعد المنظمات على تعزيز منتجاتها وخدماتها لتظل قادرة على المنافسة في العصر الرقمي.

مطور في الـIntalio BPMS
وبما أن التكنولوجيا الرقمية غزت الشركات، تصبح مهنة “مطور Intalio BPMS”، وهي منصة شاملة تعمل على تصميم ونشر وإدارة عمليات الأعمال الأكثر تعقيداً، من المهن التي يكثر عليها الطلب في عام 2017، لما لها من مواكبة أحدث التطورات. وكذلك مطور لغة “قروفي”، وهي من الأنظمة السهلة التي لا تتطلب أي معرفه مسبقة في البرمجة.

وأشار التقرير إلى أن توظيف الأفراد من ذوى تلك المهارات جنباً إلى جنب الأدوات التقنية الحديثة، يساعد الشركات على أن تصبح أكثر مرونة.

مطور Wagile
لمواكبة وتيرة التغيرات واستمرارية قدرة الشركات على المنافسة، ينبغي على المنظمات محاولة إيجاد “مطور Wagile”، لمواجهة سوق العمل في المستقبل بثبات وشجاعة، نظراً لأن هذه البرمجية تقدم المزيد من عمليات المرونة في التصميم من خلال التكرار السريع، والتحكم في إدارة المشروع بشكل كبير، وتعزيز قياس الآداء، والحد من مخاطر وتكاليف المشروع. وتوقع التقرير أن يزداد الطلب على مطوري Wagile هذا العام.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.