10 يوليو، 2024 3:09 م
Search
Close this search box.

“المحامين لن تنسى حقها” .. “اللامي” تكشف قرار قضائي جديد بحق المتهم بقتل “باسم الخفاجي” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أعلنت نقيب المحامين العراقيين؛ “أحلام اللامي”، صدور قرار قضائي جديد بحق المتهم بقتل المحامي؛ “باسم عمران الخفاجي”، في محافظة “كربلاء”.

وقالت “اللامي”؛ في بيان: “أيها الزملاء المحامون الكرام، نُعلن عن انتصار جديد للعدالة في قضية زميلنا المقتول ظلمًا؛ (باسم عمران الخفاجي)، فقد قررت محكمة جنايات كربلاء بصفتها التميّيزية نقض قرار إحالة المتهم بقتل زميلنا، وتغيير التكييف القانوني للقضية.

وأضافت، إن “نقابة المحامين” لن تنسّى حقها، ولن تتوانى أو تتباطأ في متابعة قضايا أبنائها. وبعد المتابعة الحثيثة والدفاع المستمر عن دم زميلنا الراحل الذي فقد حياته مكبّلاً بظلم ودون إنسانية، والذي كلّفنا فيه رئيس هيئة انتداب محامي “كربلاء” المحامي؛ “أنور آل فرعون”، الموكل بالدفاع في القضيّة، ورئيس “غرفة الحسيُّنية” المحامي؛ “عبّاس دفّار”، فقد قررت “محكمة الجنايات” نقض قرار الإحالة وإعادة القضية إلى محكمة التحقيق لإتباع الإجراءات القانونية الصحيحة، وتحقيق العدالة الكاملة.

وقد بيّنت المحكمة بأن قرار محكمة التحقيق جاء سابقًا لأوانه حيث كان المقتضى من السيد قاضي التحقيق فرد أوراق تحقيقية للمتهمين في هذه القضية وفق أحكام المادة (331) من قانون العقوبات عن قضية حادث وفاة المجنى عليه التي تبقى الأصلية بالحادث وإعادتها إلى “محكمة تحقيق الحسينية” لإكمال التحقيق في القضية وبذل الجهود المكثفة للوصول إلى الفاعل حسّب ما جاء بالتقرير التشريحي لجثة المجنى عليه كونها مستقلة عن هذه القضية الخاصة وفق المادة (331) من قانون العقوبات عن ارتكاب المتهمين عمدًا ما يُخالف واجبات وظيفتهم والإضرار بمصلحة الأفراد، بحسّب “اللامي”.

وأشارت إلى أن هذا القرار يعكس مدى التزام القضاء العراقي بتطبيق العدالة والنظر بموضوعية وحيادية في القضايا المقدمة أمامه. ونُعبر عن دعمنا الكامل للجهود المبذولة من قبل الجهات القضائية لتحقيق العدالة والإنصاف، ونؤكد استمرار متابعتنا للقضية حتى ينال الجاني عقابه العادل.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب