26 أبريل، 2024 6:47 م
Search
Close this search box.

الكشف عن شركات التحويل المالي العراقية الداعمة لداعش

Facebook
Twitter
LinkedIn

كشف البنك المركزي عن اسماء شركات التحويل المالي الداعمة لتنظيم داعش ، فيما دعا الى ضرورة قيام المصارف بإتخاذ الإجراءات الضرورية لعدم التعامل مع تلك الجهات بصورة مباشرة أو غير مباشرة.
وقال البنك في بيان ان مكتب مراقبة الاصول الاجنبية في وزارة الخزانة الامريكية بالتنسيق مع البنك المركزي العراقي لضمان عدم وصول الاموال إلى تنظيم (داعش) الأرهابي ، قام بأدراج شركة (سلسة الذهب) للتحويل المالي / مساهمة خاصة والحاصلة على إجازة ممارسة العمل من البنك المركزي العراقي وشركة (حنيفة) (غير مجازة) لصاحبهما (فواز محمد جبير الراوي) في القائمة السوداء الخاضعة للقانون الامريكي وذلك لقيامهما بتقديم الدعم والتمويل لجهات أرهابية.
واضاف : تم أتخاذ الإجراءات اللازمة لمنعهم من الدخول إلى النظام المالي العراقي وتجميد الموجودات التي يملكونها داخل العراق.
وشدد البنك المركزي العراقي  على ضرورة قيام المصارف والمؤسسات المالية والجهات المعنية بإتخاذ الإجراءات الضرورية لعدم التعامل مع تلك الجهات بصورة مباشرة أو غير مباشرة.
وقد أشادت الخزانة الأمريكية في بيان لها بالإجراءات التي تُتخذ من قبل السلطات العراقية لأعاقة تعاملات داعش المالية في العراق، وإنها تقوم بتنفيذ نظام محكم لمكافحة غسل الأموال ومكافحة تمويل الأرهاب والذي ساعد على تعزيز قدرة العراق على حماية نظامة المالي من الاستغلال من قبل المجاميع الارهابية كـ”داعش”،
وسبق وأن صرح ملحق الخزانة في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في بغداد بأن البنك المركزي العراقي قد أنجز خلال السنة الماضية ما يفوق الإجراءات المتخذة لـ(13) سنة الماضية من حيث الإجراءات والأنظمة التي وضعها البنك المركزي.

 

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب