الكشف عن حالة سد الموصل بعد الزلزال

الثلاثاء 14 تشرين ثاني/نوفمبر 2017
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

كشفت وزارة الموارد المائية الثلاثاء عن نتائج الفحص لسد الموصل بعد الزلزال العنيف الذي ضرب العراق وايران مساء الأحد الماضي بقوة 7.3 درجات على مقياس ريختر.

وقال وزير الموارد المائية على صفحته في الفيسبوك اليوم : استلمت رسالة نصية من مدير سد الموصل قال فيها أن اعمال المراقبة والفحص البصري للسد اكتملت ولم نلاحظ اي ضرر في كافة منشات السد وانفاق التحشية وانفاق الخزن بالضخ والسد الرئيسي وانفاق الطاقة وتم قراءة جميع اجهزة التحسس وسنسرات الاجهزة الامريكية وتحليل نتائجها كافة فكانت النتائج طبيعية ولا توجد اية مؤشرات سلبية”. وكانت وزارة الموارد المائية قد أكدت سلامة جميع السدود العراقية باستثناء سد دربندخان في محافظة السليمانية القريبة من مركز الزلزال لتعرضه الى بعض الصدوع جراء الهزة وهي تجري تقييما شاملاً له. يشار الى ان الزلزال أسفر عن مقتل 7 أشخاص وإصابة 535 آخرين بجروح في وانهيار بعض المنازل في القرى الحدودية العراقية مع ايران . أما في إيران فكانت الأضرار أعنف حيث قتل لغاية الأن 407 أشخاص واصابة 6700 آخرين فضلا عن دمار 7 مدن في محافظة كرمنشاه.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.