الكشف عن اهداف تحالف الصدر والعامري

الأربعاء 13 حزيران/يونيو 2018
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

كشف قيادي في منظمة بدر، بزعامة هادي العامري، اليوم الأربعاء، عن أهداف تحالف “فتح مع سائرون”، الذي أعلنه يوم أمس زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.
وقال كريم النوري في تصريح صحفي، إن “تحالف سائرون مع الفتح، له أهداف كثيرة، منها منع إعادة الانتخابات، ومنع تشكيل حكومة طوارئ” معتبراً أن “هذا التحالف سيمنع وقوع أي حرب أهلية في البلاد”.
وأضاف النوري، أن “من أهداف التحالف، هو منع جعل رئاسة الحكومة بيد جهة محددة”، مبيناً أن “التحالف ليس تحالفاً طائفياً، فهو لا يقتصر على الشيعة فقط، بل هناك سنة وكرد سينضمون إلينا خلال الفترة المقبلة، والمفاوضات ما زالت جارية مع هذه القوى السياسية”.
وكان زعيم التيار الصدري، السيد مقتدى الصدر، قد أعلن مساء الثلاثاء، التحالف بين سائرون وفتح بقيادة هادي العامري مع المحافظة على على التحالف الثلاثي الذي يضم سائرون وإئتلاف الوطنية وتيار الحكمة الوطني لتشكيل الكتلة النيابية الأكبر.
وقال الصدر خلال مؤتمر صحفي مشترك مع العامري، عقد في منزل زعين التيار الصدري في منطقة الحنانة بالنجف الاشرف، عقب اجتماع للطرفين، ان “تحالف الفتح دخل مع سائرون في الفضاء الوطني” مبيناً، أن “التحالف الجديد يأتي مع الحفاظ على التحالف الثلاثي بين سائرون وائتلاف الوطنية وتيار الحكمة”.
وكان المكتبان السياسيان للحزبين الديمقراطي والاتحاد الوطني الكردستانيين، قد وصفا ليل الثلاثاء – الأربعاء في بيان مشترك، تحالف “سائرون – الفتح” بـ “الخطوة الإيجابية وبداية خارطة سياسية وتحالف جيد، من أجل الخروج من هذا الوضع السياسي الجامد”.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.