“الكاظمي” من لندن : نعمل على إجراء انتخابات نزيهة ولا حاجة للعراق لقوات أجنبية

الخميس 22 تشرين أول/أكتوبر 2020
عدد القراءات: التعليقات
طباعة

خاص : كتابات – بغداد :

أكد رئيس الوزراء العراقي، “مصطفى الكاظمي”، الخميس، على أن حكومته تعمل على إجراء انتخابات نزيهة، لافتًا إن بلاده لا تحتاج لقوات عسكرية على الأرض.

وأضاف “الكاظمي”، في تصريحات أوردتها “وكالة الأنباء العراقية” الرسمية: “إننا لا نريد الإنجرار إلى أي صراعات في المنطقة”. لافتًا إلى أن: “العراق ليس بحاجة إلى قوات عسكرية على الأرض، ونبحث عن طرق لإبعاد التوتر عن المنطقة”. متابعًا: أن حكومته “تعمل على إجراء انتخابات مبكرة ونزيهة تلبي مطالب الشعب العراقي وطموحه”.

وقال “الكاظمي”، الذي يزور “المملكة المتحدة” حاليًا ضمن جولة أوروبية، إن: “هذه الجولة تأتي لتوثيق علاقات العراق مع أصدقاء وحلفاء ساهموا في الحرب على (داعش) “.

وذكر: “إننا نريد أن نحمي الاقتصاد العراقي من الانهيار؛ لذلك قدمنا الورقة البيضاء ‏للإصلاح، إضافة إلى بحث عن آلية لإيجاد فرص عمل لتطوير الاقتصاد العراقي”.

والتقى “الكاظمي”، خلال زيارته لـ”الملكة المتحدة”، برئيس الوزراء البريطاني، “بوريس غونسون”، وولي العهد، الأمير “تشارلز”.

ووصل “الكاظمي”، إلى “لندن”، الثلاثاء الماضي، في زيارة رسمية قادمًا من “برلين”؛ التي كانت محطته الثانية بعد “باريس”، في إطار جولته الأوروبية التي بدأت، الأحد الماضي.

وتعد هذه الجولة الأوروبية، الأولى لـ”الكاظمي” منذ توليه رئاسة الحكومة، في آيار/مايو الماضي، خلفًا لرئيس الوزراء المستقيل، “عادل عبدالمهدي”.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

الانتقال السريع

النشرة البريدية

User IP Address - 66.249.74.27