القوى السنية العراقية تريد حكومة قوية تعالج الازمات وتحقق انجازات

الثلاثاء 22 أيار/مايو 2018
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

خلال اجتماع للقوى والشخصيات السياسية التي شاركت في الانتخابات الاخيرة فقد اكد نائب رئيس الجمهورية رئيس تحالف القرار العراقي اسامة النجيفي حاجة المواطن إلى حكومة قوية تعالج الأزمات والعقبات وتحقق الانجازات.
وطالب النجفي خلال الاجتماع الذي شاركت فيه قيادات سنية وعدد كبير من الوزراء والنواب الفائزين في الانتخابات وقيادات سياسية ومرشحون لم يحالفهم الحظ من ست محافظات المجتمعين “بوحدة الكلمة والصف وحمل هموم وتطلعات جماهيرهم والتعبير عنها بصدق وجدية ” بحسب مانقل عنه مكتبه الاعلامي في بيان صحافي مضيفا ان الفرصة قائمة لتحقيق الأهداف التي تهم المواطنين جميعا كعودة النازحين والمهجرين واعمار المدن والقصبات وانجاز برنامج حكومي عبر شراكة حقيقية معنية بتوافق وطني واسع .
واكد النجيفي على ضرورة وعي ومعالجة العزوف الجماهيري عن المشاركة في الانتخابات وفهم مدلولاته وحاجة المواطن إلى حكومة قوية تعالج الأزمات والعقبات وتحقق الانجازات للشعب .
وناقش المجتمعون متطلبات مرحلة ما بعد الانتخابات وانعكاسها على الوضع السياسي ودرسوا التحالفات المقترحة والحوارات الجارية من أجل تشكيل الحكومة الجديدة وناقشوا أهمية البرامج في التحالفات القادمة والتي على أساسها سيتم التعاون مع الشركاء من الكتل الفائزة في الانتخابات وتم التأكيد على أهمية الرؤية الوطنية الموحدة للجميع .وبعد مناقشة مستفيضة اتفق المجتمعون على مواصلة الاجتماعات والالتزام برؤية تعبر عن حاجة الجماهير وتطلعاتها نحو غد مضمون.
يشار الى تحالف القرار السني قد حصل على 13 مقعدا برلمان في الانتخابات الاخيرة.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.