القاعدة تنفذ تهديدها الارهابي وتقتل 17 عراقيا وتصيب 96 آخرين

الأحد 22 تموز/يوليو 2012
عدد القراءات: التعليقات
طباعة

استشهد 17 عراقيا على الاقل واصيب 96 اخرون بجروح في هجمات متفرقة في العراق الاحد بعد ساعات قليلة من دعوة تنظيم القاعدة “شباب المسلمين” للتوجه الى العراق، بحسب ما افادت مصادر امنية وطبية. وقال مصدر في وزارة الداخلية ان “هجوما بسيارتين مفخختين استهدف سوقا شعبيا في المحمودية (30 كلم جنوب بغداد) قبيل موعد الافطار مساء اليوم”. واكد مصدر طبي رسمي “مقتل عشرة اشخاص واصابة 36 في الهجوم الناتج عن انفجار سيارتين مفخختين في المحمودية”، بينما ذكر مصدر طبي آخر ان “17 شخصا قتلوا واصيب 48 في الهجوم”. واوضح المصدر الطبي الرسمي ان عنصرين من الشرطة قتلا في الهجوم.
وفي المدائن (30 كلم جنوب شرق بغداد)، قتل ستة اشخاص واصيب 13 بجروح بانفجار سلسلة عبوات ناسفة، وفقا للمصدر في وزارة الداخلية، واكد المصدر الطبي الرسمي الحصيلة.
وقتل شرطي واصيب 15 شخصا بينهم شرطيان بجروح في انفجار سيارة مفخخة قرب مركز للشرطة في حي الشهداء جنوب غرب الموصل (350 شمال بغداد)، بحسب ما افاد الملازم في شرطة الموصل محمد خلف والطبيب محمود حداد من مستشفى الموصل العام.
واصيب تسعة اشخاص في انفجار سيارتين مفخختين في الرمادي (100 كلم غرب بغداد)، وفقا لمصادر امنية وطبية.
وصباحا، اصيب 23 شخصا بجروح في انفجار سيارة مفخخة في مدينة النجف (150 كلم جنوب بغداد) قرب مطعم، بحسب ما افادت دائرة الصحة في المدينة، في هجوم هو الاول من نوعه منذ نحو عام.
وتعد هجمات اليوم الاكبر في العراق منذ مقتل 39 شخصا واصابة 69 اخرين بجروح في انفجار سيارة مفخخة في مدينة الديوانية (160 كلم جنوب بغداد) في الثالث من تموز/يوليو الحالي.
ويشهد العراق منذ اجتياحه العام 2003 اعمال عنف متواصلة تشمل السيارات المفخخة والهجمات الانتحارية والعبوات الناسفة قتل فيها عشرات الاف الاشخاص.
وجاءت هجمات اليوم بعد ساعات من دعوة تنظيم دولة العراق الاسلامية، الفرع العراقي لتنظيم القاعدة، “شباب المسلمين” للتوجه الى العراق، بالتزامن مع “بدء عودة” التنظيم الى مناطق سبق ان غادرها، معلنا عن خطة جديدة لقتل القضاة والمحققين.
وقال امير التنظيم ابو بكر البغدادي في شريط صوتي مسجل بثه عدد من المواقع التي تعنى باخبار الجهاديين، وبينها “حنين” و”شبكة الجهاد”: “اتوجه بنداء الى جميع رجال شباب المسلمين في شتى بقاع الارض واستنفرهم للهجرة الينا”. واضاف ان دعوته هذه تاتي بهدف “توطيد اركان دولة الاسلام وجهاد الرافضة الصفويين شيعة المجوس”.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

الانتقال السريع

النشرة البريدية