9 أبريل، 2024 2:53 ص
Search
Close this search box.

الغنام يطلب اعفاءه من قيادة الجزيرة بسبب قلة الدعم للمعركة ضد داعش

Facebook
Twitter
LinkedIn

كشف مصدر مطلع، اليوم الخميس، عن طلب تقدم به قائد عمليات الجزيرة والبادية اللواء الركن ناصر الغنائم إلى وزير الدفاع خالد العبيدي لإعفائه من منصبه، فيما عزا السبب إلى النقص الحاد في الدعم المقدم للقوات الأمنية في معارك الانبار و”مزاجية” البعض في وزارة الدفاع.
وقال مصدر مطلع إن “قائد عمليات الجزيرة والبادية اللواء الركن ناصر الغنام تقدم بطلب إلى وزير الدفاع خالد العبيدي لإعفائه من مهامه”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن “الغنام لا يريد أن يخسر أي معركة وﻻ يريد أن يقدم شهداء سواء من قواته أو أبناء العشائر أو الحشد الشعبي في المعركة مع (داعش) بسبب قلة الدعم المقدم من الحكومة ومزاجية البعض في وزارة الدفاع”.
وكان قائد عمليات الجزيرة والبادية اللواء الركن ناصر الغنام نفى، في (11 حزيران 2015)، الأنباء التي تحدثت عن هروبه إلى خارج العراق وتركه ساحة المعركة في مناطق غرب محافظة الانبار، ووصف تلك الأنباء بـ”الكلام الرخيص”، وفيما أكد “مازلت أقاتل” في موقعي وسأقود الجنود للنصر على تنظيم (داعش)، أشار إلى أن “مروجي تلك الأنباء ترتعد صدورهم من الغنام ورجاله ولن امنحهم فرصة الفرح”.
يذكر أن القيادة العامة للقوات المسلحة قررت، في (8 نيسان 2015)، تعيين القائد السابق للفرقة السابعة عشر اللواء الركن ناصر الغنام قائداً جديداً لعمليات الجزيرة والبادية بعد عودته من مصر اثر رحيله إليها بعد تقديمه استقالته في الـ21 من تموز 2013، فيما تسلم الغنام في الرابع من نيسان 2015، مهام عمله رسمياً قائداً لعمليات الجزيرة والبادية بدلاً من اللواء الركن ضياء كاظم.
يذكر أن محافظة الانبار شهدت معارك عنيفة وسيطرة تنظيم داعش على اغلب مدن المحافظة ومنها الرمادي والفلوجة والمناطق الغربية وسقوط المئات من القتلى والجرحى بين عناصر الجيش والشرطة والمدنيين خلال المواجهات.
 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب