“الغروب والشفق” .. مسابقة المنظمة العربية للتصوير الفوتوغرافي !

الأربعاء 20 كانون ثاني/يناير 2021
عدد القراءات: التعليقات
طباعة

خاص : كتابات – بغداد :

تعلن “المنظمة العربية للتصوير الفوتوغرافي”؛ عن مسابقة شهر كانون ثان/يناير الجاري، وتستهدف المسابقة استعراض الإبداع المُعبر عن المضمون الأقوى، لخلق حالة من الحوار والإحتكاك بين المصورين وليس للمنافسة والفوز بالمراكز.

وقال الفنان، “حسن داوود”، منظم المسابقة، يمكن المشاركة في المسابقة عبر “كروب” المنظمة العربية للتصوير، عبر موقع (فيس بوك)، من خلال 3 صور تُعبر عن الغروب مع المناظر الريفية وشواطيء البحر أو الغابات أو داخل المدن أو الصحراء أو مع الحيوانات والطيور، على أن تكون الصور من إنتاج المصور المشارك؛ وأن يكون مسؤولاً عن محتواها، وأن تقدم الصور بالألوان أو الأبيض والأسود بالكاميرا أو بالموبايل.

وأشار “داوود”، إلى أن أولوية اختيار الصور تقنيًا للمضمون والتكوين والإضاءة والظلال و”الفوكس” وزاوية التصوير والخلفيات وعنصر الإبهار بالألوان.

وأوضح “داوود”؛ أن المسابقة سوف تبدأ، اليوم الأربعاء، 20 كانون ثان/يناير حتى 28 شباط/فبراير 2021، على أن يبدأ التحكيم، يوم الأول من آذار/مارس حتى 5 آذار/مارس 2021، والإعلان عن نتائج المسابقة، في 15/3/2020، موضحًا أن الجوائز، (شهادات الفوز)، سوف تقدم في احتفال بمركز “إبداع القاهرة”، مع عرض أفضل الصور على الجروب للتعليق عليها.

وأوضح أن تحكيم المسابقه عن طريق 5 محكمون عرب مشهود لهم بالخبرة والكفاءه والنزاهة التحكيمية، من خلال التحكيم في المرحله الأولى، (علني)، وتوزع التقديرات تحت الصور مباشرة أمام الجميع، وفي المراحل النهائيه يتم (On line)؛ بين أعضاء اللجنة، مؤكدًا أن قرارات لجنة التحكيم نهائية ولا يجوز مراجعتها؛ ولا الطعن فيها.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

الانتقال السريع

النشرة البريدية