6 مارس، 2024 3:24 م
Search
Close this search box.

العصائب تُهدد عبد المهدي.. إن اتبعت الصدر وعينت مستقلين سنحرق لك الشارع ونُفشل حكومتك

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

5 أيام فقط بالكاد مرت على تكليف عادل عبد المهدي برئاسة الوزراء ولازالت محاولات توجيهه وتهديده مستمرة وكلها تأتي من أحزاب وكتل محسوبة على إيران..

آخر تلك التهديدات ما وجهته عصائب أهل الحق – مساء السبت 6 تشرين الأول / أكتوبر 2018 – عبر ذراعها السياسي كتلة ” صادقون” المنضوية تحت تحالف البناء لعبد المهدي محذرة إياه من مجرد التفكير في اختيار وزراء من خارج الأحزاب والكتل التي دعمته وإلا فإن عليه أن يبحث عن من يوافق عليهم!

وهددت العصائب رئيس الحكومة المكلف إذا ما فكر حتى في “المستقلين”، إذ لن يجد أي دعم من القوى السياسية لتلك الترشيحات إن جرى تمريرها.

وواصل رجال طهران في العراق تدخلهم لكن هذه المرة بلغة تهديد صريحة، إذا ما قرر عبد المهدي اختيار أي من المستقلين أو الاستجابة لأي من الدعوات التي تتطالب بذلك، فالمصير هو إفشالهم وإحراق الأرض وإغضاب الشارع العراقي!

وتلك التصريحات التي خرجت من العصائب والتي تعتبرها الولايات المتحدة الأمريكية منظمة إرهابية، تؤكد أن العصائب يمكن أن توظف جناحها المسلح أو عناصرها القادرة على اختلاق الأزمات في إحراج وإرباك اي مسؤول على عكس رغبتها، وهنا فإن رئيس الوزراء لن يكون بمقدوره إلا الاستجابة لتلك الضغوط خوفا على مصيره هو نفسه!

تأتي تلك التصريحات للرد على الدعوة الصريحة التي أطلقها مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري أمس السبت بضرورة الابتعاد عن الأحزاب في تشكيل الحكومة والاتجاه إلى المستقلين من التكنوقراط، وهو ما ترفضه إيران وسارعت لتحريك رجالها في العراق للرد السريع وعدم إعطاء عبد المهدي فرصة للتردد.

فيما اتجه تحالف الفتح للضغط على عبد المهدي، بالتأكيد على أن أي تغيير في مواقفه سيتهم وقتها على الفور بأنه ينفذ ما تريده واشنطن في العراق!

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب