العراق يسلم ايران رفات 60 من قتلاها في حرب البلدين خلال الثمانينات

الأربعاء 11 تموز/يوليو 2018
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

أتفق العراق وإيران على تسريع البحث عن رفات ضحايا البلدين في حرب ثمانينات القرن الماضي.
وقال قائد فرقة البحث عن مفقودي الحرب التابعة لقيادة أركان القوات المسلحة الايرانية العميد سيد محمد باقر زاده اليوم الاربعاء على هامش مراسم نقل رفات 60 قتيلاً ايرانياً عبر معبر خسروي الحدودي مع العراق انه “سيتم الاسراع في عمليات البحث عن رفات الشهداء داخل الاراضي العراقية”.
وأضاف ان “المفاوضات التي جرت في اربيل مؤخرا كانت مثمرة وتم التوقيع بحضور مساعد وزير الدفاع العراقي علي اتفاقية لتسريع عمليات البحث عن رفات الشهداء داخل الاراضي العراقية”. وأشار الى انه “سيتم بموجب الاتفاقية دعم فرق البحث بالاجهزة والمعدات وكذلك المعلومات وسيكون نطاق عملهم للبحث عن رفات الضحايا في اقليم كردستان العراق بمناطق حاج عمران و بنجوين وماووت وفي محافظة واسط ومندلي وزرباطية وكذلك في الجنوب العراقي”.
من جانبه قال مساعد وزير الدفاع العراقي “انه وبعد اجتماعنا في كردستان العراق مع المسؤولين الايرانيين نرى اليوم تطبيق الاتفاق وذلك عن طريق تبادل رفات الايرانيين مع رفات العراقيين” معلنا “دخول معدات واجهزة من ايران الى العراق لمواصلة البحث”.
ويقع معبر خسروي الحدودي الايراني على بعد 20 كيلومترا من مدينة قصر شيرين غربي محافظة كرمانشاه الايرانية التي تربطها مع العراق حدود بطول 186 كيلومتراً.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.