العراق يؤكد للاتحاد الاوروبي رفضه اعادة لاجئيه قسرا

الثلاثاء 06 آذار/مارس 2018
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

بغداد / الوكالة الوطنية العراقية للانباء / nina/ طالب وزير الهجرة والمهجرين، جاسم محمد الجاف، دول الاتحاد الأوروبي بمراعاة الجوانب الانسانية في التعامل مع ملف العراقيين اللاجئين في دولهم، مؤكدا رفض الحكومة والوزارة العودة القسرية للاجئين العراقيين”.
وقال الجاف خلال لقائه السفير السويسري غير المقيم لدى بغداد هاينز بيتر لينز،بحسب بيان لمكتبه ، ان “بعض الدول وللأسف تستخدم اجراءات تعسفية في اعادة اللاجئين العراقيين قسرا الى البلاد ولا تراعي الجوانب الانسانية والدوافع والظروف التي أرغمتهم على مغادرة وطنهم، ففي النهاية يبقى خيار الهجرة واللجوء من اصعب الخيارات التي يواجهها من اضطر للابتعاد عن الأرض التي ينتمي لها”.
وشدد على ان “مثل تلك الاجراءات مرفوضة من قبل الحكومة العراقية فإعادتهم الى البلاد يجب ان تكون وفق الاطر القانونية وبالتفاهم بين العراق والدول الاخرى مع ضرورة العمل على تشجيع العودة الطوعية للاجئين العراقيين وتجنب اجبارهم على العودة”.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.