العامري يطالب العراقيين عدم استفزاز الأمريكان

الاثنين 20 أيار/مايو 2019
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

بغداد – كتابات

رغم أحاديثه السابقة عن ضرورة طرد القوات الأمريكية من العراق إلا أن الأمور تبدلت بعدما أرسلت واشنطن قوتها العسكرية الضاربة إلى الخليج.

إذ سارع رئيس تحالف الفتح هادي العامري إلى دعوة العراقيين عدم إشعال نار الحرب في العراق لأنها على حد قوله إن اشتعلت ستحرق الجميع.

العامري قال في تصريحات له، الإثنين 20 آيار / مايو 2019، إن المسؤولية الوطنية والتاريخية والدينية تحتم على الجميع إبعاد شبح الحرب عن العراق أولا وعن كل المنطقة ثانيا..

رئيس تحالف الفتح أمين عام منظمة بدر أحد أبرز رجال إيران في العراق قال إن “الحرب إذا اشتعلت لا سامح الله فسوف تحرق الجميع ، ولذا فإن كل من يحاول إشعال فتيلها انطلاقا من العراق إما جاهلا أو مدسوسا؛ لأن كل أطراف الحرب لاتريد الحرب، فلا الجمهورية الاسلامية تريد الحرب ولا الولايات المتحدة تريد الحرب، على حد قوله.

تأتي تصريحات العامري بعد إطلاق صاروخ كاتيوشا في محيط السفارة الأمريكية في بغداد، وكذا تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتدمير إيران إن حاولت المساس بالمصالح الأمريكية أو إشعال الحرب مع الولايات المتحدة.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.