العامري عقب اجتماعه بالصدر : لاصحة لتأسيس كتلة شيعية تشكل الحكومة وحدها

الاثنين 21 أيار/مايو 2018
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

اكد رئيس تحالف الفتح هادي العامري، ان الحديث عن تشكيل كتلة شيعية فقط لا اساس له من الصحة.
وقال العامري في حديث لـ السومرية نيوز، “اننا عازمون على تجاوز الطائفية وتشكيل الكتلة الوطنية الاكبر التي تضم كل المكونات لمعالجة مشكلات البلد”.
واضاف العامري ان “الحديث عن تشكيل كتلة شيعية فقط لا اساس له من الصحة”.
وجاء تصريح العامري هذا عقب اجتماعه مساء امس مع زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر حيث بحثا تطورات العملية السياسية في البلد وما أفرزته الانتخابات البرلمانية لعام 2018.
واكد الصدر خلال اللقاء الذي جرى بمكتبه في بغداد بحسب مكتبه الخاص” ضرورة الإسراع في تشكيل حكومة أبويّة بأسرع وقت ممكن لتتمكن من تقديم الخدمات للشعب وتعبّر عن تطلعاته المشروعة وضرورة أن يكون قرار تشكيل الحكومة قراراً وطنياً وأهمية مشاركة جميع الكتل الفائزة التي تنتهج مساراً وطنياً في تشكيل الحكومة المقبلة”.
من جانبه، جدد هادي العامري تهنئته لمقتدى الصدر على الفوز الذي حققه تحالف سائرون في الانتخابات البرلمانية وحصوله على المرتبة الأولى.
واعلن مكتب رئيس قائمة فتح هادي العامري، اليوم الاحد، ان الاخير بحث مع رؤساء دولة القانون نوري المالكي وتيار الحكمة عمار الحكيم وائتلاف الوطنية اياد علاوي ورئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني تشكيل الحكومة القادمة، كما التقى اليوم بزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وبحث معه ايضا تشكيل الحكومة المقبلة.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.