الصدريون يهددون الدول الخليجية.. استهداف إيران ليس من مصلحتكم

الخميس 16 أيار/مايو 2019
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

بغداد – كتابات

طالب قيادي بالتيار الصدري الدول العربية بضرورة التدخل لوقف التصعيد الأمريكي ضد إيران لأن نار الحرب إن اشتعلت ستطال بلدانهم.

ووفق ما ذكر حاكم الزاملي القيادي في التيار الذي يتزعمه مقتدى الصدر، في تصريحات له الخميس 16 آيار / مايو 2019، فإن على الدول العربية المتواجدة في الخليج والمنطقة أن تعي جيدا أن الرد الإيراني على أي هجوم تتعرض له طهران سيطال المصالح الأمريكية في بلدانهم.

الزاملي قال إن إيران لديها أذرع قادرة على الردع في دول كثيرة – العراق، سوريا، لبنان، اليمن – وأنها ستستخدم وجودها القوي في العراق وفصائلها الموالية لها في المنطقة في استهداف المصالح الأمريكية في الخليج والدول العربية.

القيادي في التيار الصدري ألمح إلى أن المصالح الأمريكية ستتضرر كثيرا في حال أي عدوان على إيران وكذلك المصالح الإيرانية، فضلا عن أن المنطقة كلها ستتحول إلى ساحة حرب ومناوشات عسكرية تطال مناطق كثيرة غير متوقعة، لافتا إلى أن الحل هو في تواجد قوة عراقية قادرة على إحداث توازن يفرض على الولايات المتحدة إبعاد بغداد عن ذلك الصراع.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.