14 فبراير، 2024 5:49 ص

الشركات العالمية تعاقب “ماسك” على موقفه من اليهود .. “إكس” مهددة بخسارة 75 مليون دولار !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات:

تواجه شبكة التواصل الاجتماعي؛ (إكس)، تهديدًا بخسّارة قرابة: 75 مليون دولار من عائدات الإعلانات بحلول نهاية العام؛ بسبب استياء الشركات من تصريحات مالكها حول اليهود والصراع بالشرق الأوسط.

وكشفت صحيفة (نيويورك تايمز) الأميركية، أنه بعد مراجعة الوثائق الداخلية للمنصة الاجتماعية، تبيّن أن الشركات الكبرى مسّتاءة من تصريحات رجل الأعمال؛ “إيلون ماسك”، مالك المنصة، بشأن الحرب الإسرائيلية على “غزة” وموقفه من اليهود.

وبسبب هذه التصريحات توقفت شركات مثل: (Airbnb) و(Amazon) و(Coca-Cola) و(Microsoft) وغيرها عن الإعلان على الشبكة الاجتماعية أو تُخطط للتوقف عن القيام بذلك.

كما قررت شركة (والت ديزني)، وشركتا (IBM) و(Apple) تعليق إعلاناتهما على شبكة التواصل الاجتماعي؛ (إكس)، بعد تصريحات مالكها؛ “إيلون ماسك”، بشأن اليهود.

وهناك: 100 علامة تجارية في القائمة لديها إعلانات: “معلقة تمامًا”، وعشرات أخرى مدرجة على أنها: “معرضة للخطر”، وتشمل هذه الشركات عمالقة التكنولوجيا وسّلاسل الوجبات السريعة والحملات السياسية.

وبحسّب الصحيفة الأميركية؛ فإن العديد منهم اتخذوا هذا القرار بعد تصريحات “ماسك” بشأن اليهود؛ في 15 تشرين ثان/نوفمبر الجاري.

وسبق أن علق “ماسك” على منشور أحد مستخدمي شبكة التواصل؛ الذي كتب أن: “السكان اليهود في الدول الغربية يقتربون من إدراك يُنذر بالخطر بأن جموع الأقليات في هذه الدول لا يحبونهم كثيرًا”، وكتب رجل الأعمال معلقًا على المنشور: “أنت تقول الحقيقة المطلقة”.

وسبق أن اتهم الإعلام الإسرائيلي، “ماسك”، بالترويج لمعاداة السّامية بعد موافقته على منشور أحد الحسابات على (إكس) جاء فيه أن: “اليهود يستخدمون ضد البيض نفس الكراهية التي يطلبون من الناس التوقف عن استخدامها ضدهم”، وعلق “ماسك” على ذلك قائلاً: “لقد قلت الحقيقة”.

وردًا على الاتهامات بمعاداة “ماسك”؛ للسّامية، كتب على حسابه: “الأسبوع الماضي، كانت هناك مئات المنشورات الكاذبة في وسائل الإعلام تزعم أنني معادٍ للسّامية. لا شيء أبعد عن الحقيقة من هذا”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب