السيستاني يطالب بسرعة الاستجابة للعراقيين والكونجرس يدعو لمحاسبة مستخدمي العنف ضدهم

الجمعة 08 تشرين ثاني/نوفمبر 2019
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

بغداد – كتابات

ارتفعت حصيلة شهداء مدينة البصرة خلال الهجوم الذي تعرض له المتظاهرون الخميس 7 نوفمبر 2019 على يد قوات أمنية ومليشيات مسلحة تتبع إيران.

ووفق ما ذكر مصدر طبي، الجمعة، فقد ارتفعت أعداد قتلى تظاهرات البصرة مساء الخميس إلى 8 إثر وفاة اثنين متأثرين بجراحهما بعد إطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين بكثافة.

في تلك الأثناء، قالت وسائل إعلام عربية إن قوى الأمن تفتش كل من في طريقه إلى ساحة التحرير بالعاصمة العراقية بغداد.

بدوره، قال المرجع العراقي الأعلى في النجف علي السيستاني إنه يحمل القوات الأمنية مسؤولية استخدام العنف المفرط مع المتظاهرين السلميين، خاصة بعدما قدمت التظاهرات الشعبية في العراق صورة مشرفة مطالبا إياهم بحمايتهم وتأمينهم.

السيستاني لفت إلى أنه أمام القوى السياسية العراقية فرصة فريدة لتلبية مطالب المحتجين وفق جدول زمني، محذرا في الوقت نفسه من استغلال الاحتجاجات من جانب قوى داخلية وخارجية للإضرار بالعراق، على حد قوله.

على جانب آخر، طالب مجلس النواب الأمريكي، الجمعة، بمحاسبة مستخدمي العنف ضد متظاهري العراق وعدم الصمت أكثر من ذلك على ما يتعرض له العراقيون من قتل وحشي.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.