السيستاني يضع فيتو على هذه الشخصيات الخمس لتولي رئاسة الحكومة المقبلة

الاثنين 10 أيلول/سبتمبر 2018
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

كشف القيادي في ائتلاف “سائرون” المنضوي بتحالف “الاعمار والاصلاح” بورود ابلاغ وصفه بالرسمي من المرجع الديني علي السيستاني برفض تولي 5 اسماء لرئاسة الحكومة العراقية الجديدة بينهم الرئيس الحالي حيدر العبادي
وقال صباح الساعدي في حديث متلفز اليوم “ان المرجع السيستاني ابلغ المفاوض الايراني في اجتماع بالنجف رفضه تولي رئاسة الحكومة كل من حيدر العبادي، نوري المالكي، هادي العامري، فالح الفياض، طارق نجم”.
واضاف الساعدي، “نحن لدينا مرشحون لرئاسة الحكومة والعبادي ليس من ضمنهم، وان ائتلاف سائرون لايدعم العبادي لولاية ثانية”.

وسبق ان دعا المرجع السيستاني، ضرورة اختيار رئيس حكومة مقبل يتسم بالقوة والحزم، وتشكيل حكومة مغايرة عن سابقاتها.
وطالب تحالفا “سائرون” و”الفتح” امس السبت رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بالاستقالة، في أعقاب جلسة استثنائية للبرلمان لمناقشة أزمة الاحتجاجات القائمة في البصرة.
ويشهد العراق صراعا سياسيا على تشكيل الكتلة الاكبر بين تحالف يقوده “نوري المالكي- هادي العامري” وباسم البناء والمدعوم من ايران في مواجهة تحالف “الاعمار والاصلاح” الذي يقوده مقتدى الصدر- حيدر العبادي.
ويحظي زعيم ائتلاف النصر ورئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، بدعم الولايات المتحدة الأمريكية، لذلك في ظل حسم القوى الشيعية والسنية موقفهما من الكتلة الأكبر بات الكورد أصحاب الحسم في إنهاء جدل الكتلة الأكبر وترجيح كفة إيران أو أمريكا على منصب رئيس حكومة العراق.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.