السفارة الامريكية تحذر رعاياها في العراق من مخاطر أمنية

الخميس 07 كانون أول/ديسمبر 2017
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

دعت السفارة الاميركية في العراق المواطنين الاميركيين الى توخي الحذر والوعي بالامن الشخصي بعد قرار ترامب .. وقالت في “رسالة أمنية لمواطني الولايات المتحدة” ان “إن الإعلان الأخير بأعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل والخطط الرامية إلى نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس قد يثير احتجاجات بعضها لديها القدرة على ان تصبح على درجة من العنف”.

وقالت “نذكر المواطنين الاميركيين بضرورة الحذر والتوعية بالامن الشخصي ومراجعة خطط الامن الخاصة بهم والبقاء على علم بما يحيط بهم بما في ذلك الاحداث المحلية”. وطالبتهم “بالحفاظ على درجة عالية من اليقظة واتخاذ الخطوات المناسبة لتعزيز امنهم الشخصي ومتابعة تعليمات السلطات المحلية”.. مشددة عليهم بضرورة تجنب مناطق المظاهرات وممارسة الحذر اذا ما كانوا بالقرب من اي تجمعات كبيرة او احتجاجات او مظاهرات”. واشارت الى انه لا يزال هناك خطر كبير من الاختطاف والعنف الارهابي في العراق.

وساد غضب رسمي وشعبي عراقي واسع لقرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل حيث انطلقت مسيرات غضب اليوم في وقت اعتبرت الرئاسة والقوى العراقية الاعتراف عامل سيفاقم التطرف والارهاب. وفي كلمات وبيانات ورسائل رسمية للحكومة العراقية وكبار المسؤولين وقادة القوى السياسية فقد حذرت من العواقب الوخيمة التي ستشهدها المنطقة والعالم من حروب ونزاعات مسلحة وتفاقم للتطرّف بعد قرار ترامب..

 

 



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.