الرئيس الإيراني يكشف أسباب غضب واشنطن من الحشد الشعبي وحزب الله والحرس الثوري

الخميس 18 نيسان/أبريل 2019
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

بغداد – كتابات

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن الولايات المتحدة ترغب في حل الحشد الشعبي في العراق وحزب الله في لبنان والقوات الشعبية في اليمن وتصنف الحرس الثوري في إيران إرهابيا فقط لأنهم خارج سيطرتها.

روحاني لفت في تصريحات له الخميس 18 نيسان / إبريل 2019 على هامش مناسبة يوم الجيش الإيراني، إلى أن الإدارة الأمريكية برئاسة دونالد ترامب غاضبة من كل قوة لا تخضع لإرادتها وسيطرتها وتمنعها من تحقيق أهدافها في منطقتنا.

الرئيس الإيراني اتهم الولايات المتحدة بأنها تضع أي قوة لا تركع لها في مرمى أهدافها، خاصة في العراق وسوريا وإيران ولبنان واليمن؛ لأنهم تمكنوا من مواجهة إرهاب يقاتل بالنيابة عن الأمريكيين وطرد عناصره خارج الشرق الأوسط.

روحاني قال إنه لولا قوات الحرس الثوري الإيراني لسيطرت عناصر الإرهاب على دول المنطقة، مؤكدا أن الحرس لم يذهب إلى العراق أو غيره من دول المنطقة إلا بطلب من حكومات وأبناء هذه الدول ليس طمعا في مصالح خاصة وإنما لمواجهة المعتدين والدفاع عن المنطقة وهو دور لن تتخلى عنه القوات المسلحة الإيرانية.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.