10 مايو، 2024 3:56 ص
Search
Close this search box.

الداخلية العراقية تعلن حالة الاستنفار القصوى قبل حراك 25 أكتوبر.. سنحمى المتظاهرين

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

استمرارا لحالة الاستنفار التي أعلنتها الحكومة العراقية استعدادا لتظاهرات غدا الجمعة 25 أكتوبر 2019 قالت وزارة الداخلية إنها ستؤمن التظاهرات وكذلك الممتلكات.

ووفق ما ذكر المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية العميد خالد المحنا، في بيان له الخميس 24 أكتوبر، فقد أكد أن أجهزة وزارته ستدخل في حالة الإنذار القصوى؛ لحماية تظاهرات الغد وتأمين حركة المواطنين وأمنهم وحماية المؤسسات والممتلكات العامة والخاصة.

المتحدث باسم الداخلية قال إن تعليمات رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي ووزير الداخلية ياسين الياسري إلى القوات الامنية كافة بالتعامل المسؤول مع المتظاهرين وفق مبادئ حقوق الإنسان والالتزام بالتوجيهات لحماية التظاهر السلمي.

وتابع بقوله: إنه لا داعي للقلق من انطلاق التظاهرات بعد الدروس المستفادة من التظاهرات السابقة، مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية والمتظاهرين باتوا يقدرون الضرورة القصوى للحفاظ على سلمية التظاهر والاحتراز من اللجوء إلى أي شكل من أشكال العنف.

المتحدث باسم الداخلية شدد على أن المواطنين لهم كامل الحق في التعبير عن آرائهم ومواقفهم وأن مسؤولية القوى الامنية هي تأمين التظاهرات والحفاظ على السلم الأهلي وحماية مصالح المواطنين وضمان انسيابية الحركة في بغداد والمدن.

 

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب