الخارجية العراقية تستدعي السفير الأميركي وتسلمه مذكرة احتجاج

الخميس 07 كانون أول/ديسمبر 2017
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

تصاعدت حدة الرفض العراقي والغضب من قرار ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل حيث استدعت الخارجية العراقية السفير الاميركي

في بغداد دوغلاس سيليمان احتجاجا على القرار الذي اتخذته إدارة بلاده امس بالاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل . وقال المتحدث باسم الوزارة احمد محجوب في بيان ان “وزارة الخارجية استدعت السفير الاميركي دوغلاس سيليمان وسلمته مذكرة احتجاج على قرار الرئيس الاميركي بشأن القدس”.

ومن جانبها اكدت رئاسة الوزراء موقف الحكومة العراقية برفض القرار الاميركي الاعتراف بالقدس الشريف عاصمة للاحتلال الاسرائيلي ونقل السفارة الاميركية اليها. وحذرت الحكومة في بيان صحافي من التداعيات الخطيرة لهذا القرار على استقرار المنطقة والعالم وما يمثله من اجحاف بحقوق الفلسطينيين والعالم العربي والاسلامي والاديان الاخرى. وشددت على ان القدس هي عنوان للتعايش بين جميع الاديان والامم وليس من حق اي دولة مهما بلغت ان تشرعن الاحتلال وتتجاوز على القرارات الاممية وان تمس الحقوق المشروعة لفلسطين.
وطالبت الإدارة الاميركية بالتراجع “عن هذا القرار المجحف لايقاف اي تصعيد خطير يؤدي الى التطرف وخلق اجواء تساعد على الارهاب وزعزعة السلم والاستقرار في العالم” .

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي كان قد حذر بشدة خلال مؤتمره الصحافي الاسبوعي في بغداد الثلاثاء الماضي من خطورة الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل السفارة الاميركية الى المدينة المقدسة وقال ان الحكومة العراقية ترفض بشدة هذا التوجه وتعبر عن القلق منه .



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.