9 أبريل، 2024 9:50 م
Search
Close this search box.

الحشد يتوعد القوات الأمريكية بداية من اليوم.. والخزعلي يلمح إلى استخدام القوة

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

اعترف الحشد الشعبي أخيرا بامتلاكه معلومات حول ضلوع إسرائيل بمساعدة الولايات المتحدة الأمريكية بتنفيذ العمليات الأخيرة التي طالت معسكراته في العراق.

الحشد قال في بيان له حمل توقيع نائب رئيس الهيئة أبو مهدي المهندس إن بحوزته معلومات دقيقة ومؤكدة تتعلق بقيام الأمريكيين خلال العام الحالي بإدخال 4 طائرات مسيرة إسرائيلية عن طريق أذربيجان لتعمل ضمن أسطول القوات الأمريكية على تنفيذ طلعات جوية تستهدف مقرات عسكرية عراقية.

ولفت الحشد إلى أن القوات الأمريكية تسيطر على الأجواء العراقية مستغلة رخصة الاستطلاع الممنوحة لها وتستخدم الأجواء المحلية لأغراض مدنية وعسكرية، متهما إياها بالتشويش على أي طيران آخر بما في ذلك طيران قوات الجيش، في حين تسمح لطائرات إسرائيلية وأمريكية بتنفيذ الاعتداءات المتكررة.

وانتهى الحشد إلى التهديد بالتصعيد أمام عمليات استهداف معسكراته مؤخرا، مشددا على أنه ليس لديه أي خيار سوى الدفاع عن النفس وعن مقراته بأسلحته الموجودة حاليا واستخدام أسلحة أكثر تطورا، مؤكدا أنه كان ينتظر فقط لحين استكمال التحقيقات بدقة المتعلقة بهذا الشأن، محملا في الوقت نفسه القوات الأمريكية المسؤولية الأولى والأخيرة عما يحدث من استهدافات وأية أعمال عدائية لاحقة بداية من الخميس 22 أغسطس / آب 2019.

بدوره علق زعيم عصائب أهل الحق قيس الخزعلي على بيان الحشد بتغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر بقوله إن بيان الحشد وضع النقاط فوق الحروف.. على كل من يريد استهداف أمن العراق مرة أخرى أن يحذر فالعراق لم يعد كما كان فهو يمتلك القدرة الكاملة للدفاع عن نفسه.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب