الحشد الشعبي يتحدى العقوبات الأمريكية على طهران بمؤتمرات “شكرا إيران”

الجمعة 19 نيسان/أبريل 2019
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

بغداد – كتابات

الشكر والتحية لإيران قد يكون عنوانا في الخطب السياسية أو في الرسائل الدبلوماسية وبين الكيانات الاقتصادية على مواقف بعينها، لكنه هذه المرة من مؤسسة مسلحة عراقية قررت التعبير بأسلوبها عن وقوفها ودعمها لإيران في مواجهة العقوبات الأمريكية.

إذ إن هذه المرة ينظم الحشد الشعبي مؤتمرا رسميا لتوجيه الشكر لإيران على وقوفها بجانب العراق وتخليصه من تنظيم داعش، دون الإشارة إلى أي مشاركة حكومية رسمية.

وهو ما كشفته تقارير إعلامية، الجمعة 19 نيسان / إبريل 2019، إذ ستنظم هيئة الحشد الشعبي تحت إشراف فالح الفياض ونائبه أبو مهدي المهندس مؤتمرا حاشدا تحت عنوان “شكرا إيران” يوم الأربعاء المقبل بشارع فلسطين شرقي العاصمة العراقية بغداد.

اللافت أن هذه الدعوات تأتي بحسب عناصر في الحشد الشعبي اعترافا منهم بجميل إيران ووقوفها مع العراقيين لإنقاذهم من إرهاب داعش الذي كاد يسيطر على العراق.

بموازاة ذلك، نشر الحشد الشعبي لافتات في شوارع العراق اليوم الجمعة، تظهر جنديا يرفع العلم العراقي وهو يدهس علم “داعش”، ومدون على اللافتة شعار المؤتمر ” المؤتمر الأول لتثمين دور إيران في محاربة داعش”، في إشارة إلى أنه قد يكون هناك مؤتمرات أخرى لدعم إيران والوقوف معها عقب وضع الولايات المتحدة الأمريكية الحرس الثوري على لائحة الإرهاب وهو الذي كان له الفضل في انتصار العراق في حربه على داعش، بحسب ما يؤكد الحشد الشعبي.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.