الاردن يعتقل مدير مصرف عراقي محكوم في بلده بتهم فساد

الاثنين 16 نيسان/أبريل 2018
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

اعلنت هيئة النزاهة العراقية الاثنين، عن اعتقال مدير عام مصرف الرافدين الأسبق ضياء الخيون في عمان، مبينة ان المعتقل صادرة بحقه ثلاثة قرارات عن محكمتي الجنح والجنايات بلغ مجموعها 12عاما.
وقال الهيئة في بيان صحفي ان “السلطات الأردنية تمكنت من إلقاء القبض على المُدان الهارب (ضياء حبيب فارس الخيون) المدير العامِّ الأسبق لمصرف الرافدين”، مبينة ان “ذلك جاء بعد نجاح جهودها في متابعة ملفات الاسترداد”.

واضافت ان “ذلك جاء بعدما أرسلت الهيئة إلى السطات القضائيَّة الأردنيَّة أربعة ملفات استردادٍ خاصَّةٍ بالمُدان الخيون وأنَّه مطلوبٌ للقضاء العراقيِّ بمقتضى أحكام المواد (340، 331، 341) من قانون العقوبات العراقيِّ”، مشيرة الى ان “خيون صادرة بحقِّه ثلاثة قراراتٍ عن محكمتي الجنح والجنايات بلغ مجموعها 12 سنةً”.
يُشارُ إلى أنَّ جهود هيئة النزاهة قد تكلَّلت في العام الجاري باسترداد عددٍ من المُدانين المطلوبين للقضاء العراقيِّ ممَّن سبق لهم أن تسنَّموا مناصب عليا في البلد بعد 2003، كان منهم وزير التجارة الأسبق فلاح السوداني الذي سلمته لبنان الى العراق في شباط فبراير الماضي والأمين العامّ الأسبق لوزارة الدفاع (زياد طارق القطان) الذي سلمه الاردن الى بلده امس ووصل الى بغداد مخفورا من عمان.

.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.