افتتاح مجمعًا نموذجيًا للمدارس في الكاظمية

    افتتح رئيس هيئة استثمار بغداد حيدر الأنصاري، منذ قليل، مشروع (مجمع مدارس أحباب الله النموذجي)، بحضور كلًا من حسين إسماعيل الصدر، ومدير بلدية مدينة الكاظمية المقدسة، وعدد من وجهاء المنطقة وممثلي القوة الأمنية الماسكة لها في شارع المدارس قرب ساحة عبد المحسن الكاظمي.

    وأوضح قسم العلاقات والإعلام في الهيئة، في بيان صحفي: “تزامنًا مع انطلاق العام الدراسي الحالي وللمساهمة في تطوير ونهضة المسيرة التربوية والتعليمية في العاصمة، افتتح رئيس هيئة إستثمار بغداد المهندس حيدر الأنصاري مشروع (مجمع مدارس أحباب الله النموذجي) بحضور حسين إسماعيل الصدر، ومدير بلدية مدينة الكاظمية المقدسة، وعدد من وجهاء المنطقة، وممثلي القوة الأمنية الماسكة لها في شارع المدارس بمدينة الكاظمية _قرب ساحة عبد المحسن الكاظمي”.

    وقال الأنصاري خلال افتتاح المشروع: “الهيئة ماضية بخطاها الثابتة والمدروسة نحو التطور والتنمية في كافة القطاعات وفي مقدمتها القطاع التعليمي لما له من دور كبير ومهم في تقدم البلدان وتحضرها”.

    وأكد: “المشروع إنموذجًا مشرفًا ومتميزًا للمشاريع التعليمية في البلاد لما وفره من تصميم حضاري وما سيقدمه للطلبة من نظم حديثة وتقنيات علمية وكوادر كفوءة تخدم المسيرة التعليمية وتسير بها نحو الأفضل”.

    ووفقًا للبيان يعد المشروع مكملاً لسلسلة المشاريع التربوية والتعليمية الإستثمارية في العاصمة بغداد وأبرزها في مدينة الكاظمية حيث يتسع المجمع الخاص بالدراسة الإبتدائية إلى ( 600_ 700) طالب، ويحتوي على كافة الفعاليات و الخدمات التي يحتاجها الطالب ومنها قاعات كبيرة وساحات واسعة وكافتيريا وحدائق و مختبرات علمية حديثة، كما اعتمدت إدارته أفضل طرق التعليم والإيضاح المتطورة المستخدمة في دول العالم المتقدم.

    يذكر أن المشروع مجاز من قبل هيئة إستثمار بغداد ويحظى برعايتها وإشرافها ومن المؤمل أن يقدم كافة أشكال الدعم والإسناد لمؤسسات القطاع التربوي والتعليمي الحكومية وأن يصبح مستقبلًا واجهة حضارية مشرقة وصرحًا معماريًا متميزًا للمنطقة، علاوة على ما سيوفره من عدد كبير لفرص العمل لخريجي المعاهد والجامعات وفي مختلف الاختصاصات.

     

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا