11 أبريل، 2024 2:52 م
Search
Close this search box.

استهداف الفضائيات الناقلة للتظاهرات والعصائب تستعين بـ 6 فصائل إيرانية لقتل المتظاهرين

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

هاجم مسلحون شركة بث تقدم خدمات لقنوات عربية وأجنبية وقاموا بتحطيم أجهزة البث والهواتف الخاصة بالعاملين فضلا عن استمرار استهداف محيط التظاهرات بالأسلحة النارية الحية والعيارات الثقيلة، مع قطع الطرق في محيط ساحة التحرير بالعاصمة بغداد .

فيما ذكرت فضائية العربية أن الهجوم طال مكتبها في العاصمة العراقية بغداد عبر ملثمين اعترضوا على نقل الأحداث مباشرة من قلب الميادين والشوارع التي يتظاهر فيها العراقيون.

بينما ذكرت تقارير أخرى تعرض مقار بعض الفضائيات العراقية والكردية إلى إغلاق بالقوة مثل “دجلة” وNRT .

في الأثناء، قالت تقارير إعلامية إن أبو جهاد الهاشمي مدير مكتب رئيس الوزراء غادر إلى إيران السبت 5 تشرين الأول / أكتوبر 2019، بعد ما فقد الدولة السيطرة على مجريات الأحداث في مواجهة المتظاهرين، خاصة وأنه هو من أعطى التعليمات للأجهزة الأمنية بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين.

بينما زعمت تقارير إعلامية غربية نقلا عن من وصفته بـ مصدر استخباراتي قوله إن عصائب أهل الحق وبعض الفصائل المسلحة استعانت بقوات إيرانية لقمع انتفاضة العراقيين الأقوى منذ سقوط صدام حسين في العام 2003.

ووفق ما جرى تسريبه، فإن تلك عناصر تابعة لـ “قوات أنصار الحسين (همدان )، قوات بني أكرم (كارماشان)، أمير المؤمنين (أيلام)، محمد رسول الله (طهران)، فضلا عن عناصر تابعة لـ “ولي العصر” و”أبو فضل”، وجميعهم وصل العراق بملابس مدنية بحجة زيارة أربعينية الحسين.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب