27 أبريل، 2024 11:25 م
Search
Close this search box.

اتهامات لمحافظ البصرة بالتعاون مع مهربي النفط والمخدرات واتجاه لتصعيد الاحتجاجات

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

لم تهدأ إلى الآن موجة الغضب الجماهيري في محافظة البصرة جنوب العراق القريبة لإيران والكويت، نتيجة وعود حكومية كثيرة لم يحققها أي مسؤول في الدولة فضلا عن اتهامات لمسؤوليها بالفساد.

وهو ما اعتبره الناشط أحمد المياحي أحد منسقي التظاهرات في البصرة، نذير شؤم قد يؤدي إلى إحراق البصرة على مسؤوليها إن لم تتدخل الحكومة الاتحادية في بغداد لإنقاذ الموقف، على حد قوله.

المياحي قال في تصريحات له مساء، السبت 15 كانون الأول / ديسمبر 2018، إن ما أشعل الأمور أكثر، هو رفع المحافظ السلاح في وجه شخص أعزل جاء يبحث عن فرصة عمل، في وقت يعجز فيه المحافظ نفسه عن توفير وظائف أو خدمات، لافتا إلى أن الأمور في طريقها إلى الاشتعال.

الناشط العراقي اتهم المحافظ أسعد العيداني بالوقوف إلى صف تجار ومهربي المخدرات والنفط والفاسدين بحثا عن مصالحه الشخصية، وهو ما أشعل الأمور الآن للمطالبة بإقالة المحافظ مع توقعات باحتجاجات أكثر شراسة مع الأسبوع المقبل إن لم يتدخل الحكماء لإنقاذ الموقف.

وأشعل متظاهرون غاضبون النار في إطارات قرب مبنى محافظة البصرة، فيما استمرت القوات الأمنية بإطلاق الغاز المسيل للدموع وبعض الأعيرة النارية في الهواء لتفريقهم، بعد أن تجمع المحتجون مطالبين بتحسين الخدمات وتوفير فرص عمل للعاطلين مهددين مقرات المسؤولين بالاستهداف.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب