ائتلاف المالكي يحذر الكويت.. لن نسمح لكم بالتمدد على حساب أراضينا أو مياهنا

الخميس 05 أيلول/سبتمبر 2019
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

بغداد – كتابات

تجاوزات كويتية لا يمكن للعراق أن يمررها وحان الوقت لاسترداد حقوق البلاد التي استبيحت فور احتلال الولايات المتحدة الأمريكية للعراق في العام 2003.

اتهامات وجهها ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه نوري المالكي إلى دولة الكويت، مؤكدا أن الجارة الجنوبية استغلت الاحتلال الأمريكي للبلاد للاستحواذ على مساحات من الحدود البرية والبحرية للعراق.

وهو ما شدد عليه منصور البعيجي النائب عن ائتلاف دولة القانون في بيان له الخميس 5 سبتمبر / أيلول 2019، مؤكدا أن التجاوزات الكويتية الكبيرة غير المبررة لا بد أن يقابلها اتخاذ الحكومة العراقية لكافة الإجراءات القانونية لحماية الحدود الإقليمية للبلاد.

النائب عن ائتلاف المالكي قال إن الكوبت لم تراع وضع البلاد الاستثنائي وتجاوزت على حدود العراق البرية والبحرية وآبار النفط، معربا في الوقت نفسه عن دهشته من ردة فعل النواب الكويتيين بعد رفع العراق شكوى لدى مجلس الأمن الدولي نتيجة تجاوز بلادهم على الأراضي والحدود العراقية .

البعيجي قال إن بلاده لن تقبل بهذا التمدد وعلى الكويت أن تراعي حسن الجوار، مشددا على أن النظام السابق قد ولى وأن على الكويتيين أن لا يعيشوا بذاكرة الماضي، خاصة وأن العراق عانى الكثير ودفع تعويضات كبيرة للكويت بسبب سياسة نظام صدام حسين التي تحملها أبناء الشعب العراقي.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.