إيران تتحدث عن تسهيلات عراقية تسهم في وصول 3 ملايين من مواطنيها إلى العتبات المقدسة

الثلاثاء 11 حزيران/يونيو 2019
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

بغداد – كتابات

تسهيلات العراق تفتح الباب على مصراعيه لدخول الإيرانيين بالملايين إلى الأراضي العراقية مع إعطاء فرصة لاتساع الروابط العقائدية بين الشعبين العراقي والإيراني.

وهو ما دفع حسن بلارك رئيس اللجنة الايرانية لإعادة إعمار “العتبات المقدسة” في العراق للتأكيد على أنه من المتوقع مشاركة نحو 3 ملايين زائر إيراني في مراسم زيارة أربعينية الحسين المقبلة؛ نتيجة  إلغاء رسوم تأشيرات الدخول إلى العراق.

بل أكثر من ذلك طلب المسؤول الإيراني في تصريحات له، اليوم الثلاثاء 11 حزيران / يونيو 2019، من العراق أن يوفر الإمكانيات والخدمات ذات الرفاهية خلال الزيارة المقبلة من أجل استقبال هذا العدد غير المسبوق.

بلارك أكد أن إيران أنشأت أكثر من 2000 موكب لتقديم الخدمات إلى الزائرين الإيرانيين في العام الماضي، أما هذا العام فإن التطلع لتشييد عدد أكبر بعد الحصول على التراخيص اللازمة، خاصة مع تشكيل لجنة إيرانية يتولى شؤونها السفير الإيراني في العراق إيرج مسجدي لتقديم الخدمات للزائرين.

فيما كشف عن تعاون وزارات “الجهاد الزراعي” و “الصناعة والمناجم والتجارة” و مصلحة الجمارك الايرانية لشحن المواد الغذائية إلى العراق خلال تلك الفترة.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.