إصابة قائد لواء أبو الفضل العباس في ريف دمشق

الأحد 10 أيار/مايو 2015
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

قالت وسائل إعلام تابعة للمعارضة السورية، أن رجل الدين العراقي “أوس الخفاجي” زعيم قوات أبو الفضل العباس الشيعية التي تقاتل في سورية إلى جانب نظام بشار الأسد، قد أصيب بجروح خطيرة جراء قصف صاروخي على منطقة السيدة زينب بريف دمشق.
ونقل موقع “الوسط السورية” عن مصادر خاصة، أن أوس الخفاجي زعيم مليشيات أبو الفضل العباس التي تضم مقاتلين عراقيين أصيب بجروح نتيجة قصف اجتماع لقادة المليشيات العراقية في منطقة السيدة زينب بريف دمشق.
ولواء أبو الفضل العباس هي مجموعة شيعية مسلحة تضم مقاتلين عراقيين ينتمي أغلبهم إلى عصائب أهل الحق والتيار الصدري وكتائب حزب الله في العراق التي تعد أوائل الفصائل الشيعية التي تبنت مقاومة الاحتلال الأمريكي للعراق. وكذلك فإن اللواء يضم مقاتلين لبنانيين ينتمي أغلبهم إلى حزب الله.
يرجع اسم اللواء إلى أبي الفضل العباس بن علي بن أبي طالب، حيث يحمل اسم العباس شجناً خاصا لدى الشيعة بشكل عام وشيعة العراق بشكل خاص.
تأسس اللواء في سوريا إبان الأزمة السورية في 2012 لمساعدة قوات الحكومة السورية.
وقدم أغلب مقاتلي هذا اللواء من العراق، وانضم إليهم عدد من العراقيين الذين هربوا من العراق بعد أحداث العنف الطائفي في 2006 وعاشوا في سوريا.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.