إسرائيل تضع أراضي العراق ضمن بنك أهدافها العسكرية منذ تموز

الأربعاء 21 آب/أغسطس 2019
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

بغداد – كتابات

أكدت محطة فضائية عربية سعودية وقوف إسرائيل وراء الاستهدافات الأخيرة لمعسكرات الفصائل المسلحة في العراق والتي كان آخرها ما وقع مساء أمس الثلاثاء في معسكر قريب من قاعدة بلد الجوية بمحافظة صلاح الدين.

إذ كشفت نقلا عن مراسلها في القدس، الأربعاء 21 أغسطس / آب 2019، وضع إسرائيل منذ نموز الماضي الخريطة الجغرافية العراقية ضمن دائرة الاستهداف؛ للقضاء على اللتمركز الإيراني العسكري في الداخل العراقي.

ووفق ما ذكر مرسال المحطة السعودية، فإن إسرائيل تهدف إلى منع تخزين الأسلحة والذخيرة والصواريخ الباليستية الايرانية في العراق حتى لا يتم نقلها برا وجوا إلى سوريا وحزب الله في لبنان.

والهدف الثاني من الاستهدافات منع نصب منصات صواريخ إيرانية في الأراضي العراقية من شأنها تهديد الأمن القومي الإسرائيلي.

بينما الهدف الثالث من الغارات الجوية الإسرائيلية يتضمن تدمير معامل عسكرية إيرانية لتطوير الصواريخ وإيقاف محاولات زيادة مداها وقدرتها التدميرية.

مراسل الفضائية العربية قال إن إسرائيل اتخذت قرارها بتدمير المنشآت والمواقع التي تتعامل مع إيران في العراق تماما مثلما تفعل في سوريا.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.