أكد فقدانها للسيطرة على الاقتراع .. مسؤول بمفوضية الانتخابات يكشف عن عمليات تزوير

الأربعاء 16 أيار/مايو 2018
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

كشف مصدر مسؤول في المفوضية العليا للانتخابات في العراق، الأربعاء، عن حدوث عمليات “تزوير” جرت في عدد من المحافظات، ووصف الانتخابات بأنها “باطلة”.
ونقل موقع “السومرية نيوز” عن عضو في مجلس المفوضين (مجلس إدارة) للمفوضية قوله إن “أحد أعضاء مجلس المفوضين بالمفوضية العليا للانتخابات كشف حقائق دامغة عن تزوير الانتخابات والخروقات التي طالتها في عدد من المحافظات”.
وأوضح المصدر أن “المفوضية فقدت السيطرة بعد تفجر الخلافات داخلها بسبب كشف هذا المفوض لعمليات التزوير وسط تهديدات متبادلة”.
ولفت إلى أن “عضو المفوضية فضل عدم الكشف عن اسمه في الوقت الراهن على الأقل”، مؤكدا أنه “سيظهر على شاشات الفضائيات في وقت لاحق ليعلن بطلان الانتخابات”.
من جهته، أصدر مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات بيانا قال فيه إن “عضو المجلس الدكتور سعيد كاكي سيعقد ظهر الأربعاء، مؤتمرا صحفيا حول الانتخابات”.
وأضاف أن “كاكي تعرض للتهديد بالقتل هو وعائلته من إحدى الجهات السياسية المتضررة من نتائج الانتخابات وإجباره على تقديم استقالته أو الظهور في وسائل الإعلام لغايات تخص تلك الجهة السياسية”.
وحمل مجلس المفوضين في بيانه “الجهة السياسية التي هددت السيد المفوض ودعا إلى الحفاظ على سلامته وسلامة عائلته من التهديد”.
وكانت العديد من الكتل السياسية لاسيما في محافظة كركوك، قد أبدت اعتراضها على عمليات “تلاعب وتزوير” في الانتخابات، داعية إلى إعادة فرز وعد الأصوات يدويا.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.