أفضل هاتف ذكي لعام 2019 .. مقارنة بين هواتف iPhone وHuawei وSamsung وOnePlus

الثلاثاء 11 حزيران/يونيو 2019
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

خاص : ترجمة – بوسي محمد :

هل تحتاج إلى هاتف ذكي جديد؛ ولكنك لا تعرف ما هو الأفضل ؟.. إليك دليلًا يقارن بين الهواتف الذكية الراقية الحالية من (Apple وSamsung وHuawei وOnePlus)؛ وغيرها لمساعدتك في اختيار أفضل جهاز لك.

لم يكن هناك وقت أفضل لشراء هاتف ذكي جديد مع العديد من الهواتف عالية الجودة المتوفرة في مجموعة واسعة من الأسعار أكثر من أي وقت مضى. سواء أكان أولوياتك هي عمر البطارية أو أداء الكاميرا أو شاشة مذهلة، فهناك الكثير للاختيار من بينها..

الأفضل عمومًا :

ون بلس 7 برو”..

أحدث هاتف عملاق يعمل على تقويض المنافسة على الأسعار مع تقديم تجربة أفضل بكل الطرق المهمة تقريبًا. يعد (OnePlus 7 Pro) أكبر شركة حتى الآن مع شاشة “QHD + AMOLED” بحجم 6.67 بوصة، والتي يمكن القول إنها الأفضل على أي هاتف. يتم تشغيله بمعدل تحديث قدره 90 هرتز، مما يجعل كل شيء بدءًا من التمرير عبر القوائم إلى التحطيم من خلال الألعاب فائقة البساطة.

يُعد (OnePlus 7 Pro)؛ هو الهاتف الذكي الأسرع بالأميال. جزء من ذلك هو إصدار الشركة الممتازة من “Android 9 Pie” الذي يدعى (OxygenOS)، والذي يتساوى مع (Google) على (Pixels).

يحتوي الجهاز على أحدث معالج “Snapdragon 855” من “كوالكوم”، 6 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و128 غيغابايت من السعة التخزينية. لكن هذا التخزين هو أيضًا أسرع بكثير من المنافسين الذين يستخدمون معيار “UFS3.0” الجديد، والفرق في الاستخدام اليومي واضح. حتى الماسح الضوئي لبصمات الأصابع الموجود في الشاشة هو الأفضل في الأعمال، فهو يفوق ذلك على (Huawei P30 Pro) ويطابق أجهزة إستشعار السعة التقليدية للسرعة.

يتطابق نظام الكاميرا الثلاثية الموجود في الخلف مع المنافسين، حيث يجمع بين الشاشة الرئيسة بدقة 48 ميغابكسل وزاوية واسعة 16 ميغابكسل وكاميرا تليفوتوغرافي 8 ميغابكسل. لا يمكن أن يفوز على (P30 Pro).

عمر البطارية جيد، ولكن ليس من نوع (Huawei). إنه يشحن بسرعة كبيرة باستخدام نظام “WarpCharge” الخاص بـ”OnePlus”، ولكن لا يوجد شحن لاسلكي، مقاوم للماء إلى حد ما.

لماذا يجب أن تشتريه ؟

الشاشة التي لا تضاهى؛ والسرعة المطلقة؛ وماسحة بصمة الإصبع المعروضة في الشاشة.

iPhone XS..

يأتي هاتف (iPhone XS) بشاشة 5.8 إنش المذهلة؛ ذات الحجم الجيد والجسم الأنيق والأداء المتميز.

يُعد (Apple ID Face)؛ هو أفضل نظام للتعرف على الوجوه في العمل، ونظام الكاميرا المزدوجة الموجود في الخلف ممتاز، وكذلك أداء المعالج “A12 Bionic” ونظام الملاحة بالإيماءات الرائد في نظام “iOS”، والذي حل محل زر الصفحة الرئيسة من فون من سنة.

الهاتف متفق مع تحديثات البرامج لمدة خمس سنوات تقريبًا، جهاز (iPhone XS) هو عبارة عن جهاز معدني وزجاجي، لكن الجوانب المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ والزجاج تضفي لمسة من الفخامة لا تضاهيها الهواتف الأخرى.

الجانب السلبي الأكبر هو السعر، الذي من المرجح أن يكون أكثر من 1000 جنيه إسترليني، وعمر البطارية، التي تستمر لمدة يوم واحد من الاستخدام المتوسط. يتمتع جهاز (iPhone XS) بشحن لاسلكي ويدعم الشحن السريع عبر كابل “USB-C” إلى “Lightning”.

لماذا يجب أن تشتريه ؟

إذا كنت مقفلًا بنظام “iOS”، أو كنت تريد أطول تغطية لتحديث البرامج، فإن جهاز (iPhone XS) هو أفضل هاتف ذكي من (Apple) يمكنك شراؤه.

لا تشتري إذ: لا تريد إنفاق 999 جنيهًا إسترلينيًا أو ترغب في استخدام “Android”.

أفضل نظام أندرويد أصغر :

Samsung Galaxy S10..

إذا كنت ترغب في الحصول على جهاز رائع يجمع بين شاشة كبيرة ومذهلة وحجم أصغر للهاتف يسهل التعامل معه، فهذا هو (Galaxy S10).

يأتي بشاشة 6.1 إنش “QHD + AMOLED” مع فتحة صغيرة في أعلى اليمين واحدة من الأفضل في السوق؛ وهي كبيرة بما يكفي لجعل معظم التطبيقات والأفلام تبدو رائعة.

الحواف الصغيرة تجعل الهاتف مدمجًا تمامًا مقارنةً بالخصوم، كما أنه خفيف أيضًا.

يعمل مستشعر البصمة فوق الصوتي المثبت بشكل جيد على الشاشة، على الرغم من أنه لم يعد الأسرع في السوق.

يعد برنامج “One UI” الجديد من (سامسونغ)، المستند إلى (Android 9 Pie)، قفزة كبيرة في تسهيل استخدام الهاتف الكبير، مما يضع الأشياء التي يجب عليك لمسها في الجزء السفلي من الشاشة والمعلومات نحو الأعلى. تمنحك (Samsung) أيضًا اختيار مفاتيح التنقل التقليدية أو الإيماءات السريعة.

تعد الكاميرا الثلاثية الخلفية واحدة من أفضل الكاميرات التي تتيح لك التكبير من 0.5 إلى 2x، والتكبير الهجين 10x. لن يتفوق على هاتف (Huawei P30 Pro)، لكنه يواكبه. تلتقط كاميرا الصور الشخصية بشكل مستقيم من خلال الشاشة وتعد واحدة من الأفضل في السوق.

الأداء جيد، ولكن عمر البطارية هو نقطة الضعف الوحيدة في S10. سوف يستمر يوم واحد من الاستخدام.

لماذا يجب أن تشتريه ؟

تعتبر الشاشة الكبيرة والجميلة في هاتف صغير نسبيًا نقطة البيع الرئيسة، لكن الكاميرا الجيدة والأداء يبدو رائعًا أيضًا.

أشترِ إذا: تريد جهاز يجمع بين الشاشة الكبيرة والهاتف الصغير.

لا تشتري إذ: تريد بطارية تدوم كثيرًا.

أفضل كاميرا :

Huawei P30 Pro“..

أفضل كاميرا على الهاتف هي (Huawei P30 Pro). لا يوجد هاتف آخر يوفر مجموعة شاملة مثل كاميرا “Leica” رباعية جديدة من (Huawei).

الكاميرا ذات الزاوية العريضة 20 ميغابكسل 0.6x ممتعة، الكاميرا الرئيسة بدقة 1 × 40 ميغابكسل رائعة وتلتحق بكاميرا تكبير/تصغير بصري 5 × جديدة تقربك من أي هاتف ذكي آخر. إذا لم يكن التكبير خمس مرات كافيًا، فهناك تكبير هجائي رائع يبلغ 10 أضعاف؛ ثم تقريب رقمي يصل طوله إلى 50x. يقوم مستشعر وقت الطيران ثلاثي الأبعاد بإستشعار الوحدات الموجودة في الجزء الخلفي.

بالإضافة إلى مستويات رائعة من التكبير، يتمتع (P30 Pro) أيضًا بأداء الإضاءة المنخفضة المتغير؛ والذي يتحول على الفور ليلًا إلى نهار دون الاضطرار إلى الانتظار لبضع ثوان من الإلتقاط.

باقي الهاتف ممتاز أيضًا بفضل خيارات الألوان المذهلة. يعد جهاز “FHD + OLED” الضخم من نوع 6.47 بوصة واحدًا من الأفضل، حيث يحتوي على جزء صغير في الجزء العلوي يحتوي على كاميرا صورة شخصية وإطار نحيف من جميع النواحي.

يأتي مستشعر البصمة الضوئية في الشاشة في المرتبة الثانية بعد جهاز (OnePlus 7 Pro). يوفر معالج “Kirin 980” من (هواوي)، وذاكرة وصول عشوائي سعتها 8 غيغابايت وذاكرة تخزين 128 غيغابايت، أداءً رائعًا وبطارية تستمر لمدة يومين تقريبًا. بالإضافة إلى الشحن الأسرع ولديه شحن لاسلكي.

يعتبر “Android 9 Pie”، “EMUI 9.1″، الذي تم تعديله من (Huawei)، قابلاً للتخصيص بدرجة عالية ولديه الكثير من الميزات، ولكنه قد لا يلائم أذواق الجميع. تواجه (Huawei) حاليًا عقوبات من “الولايات المتحدة”، كجزء من الحرب التجارية بين “الولايات المتحدة” و”الصين”، مما يجعل مستقبلها غير مؤكد.

لماذا يجب أن تشتريه ؟

إذا كنت تريد هاتف يتمتع بكاميرا رائعة.

لا تشتري إذ: كنت تريد هاتفًا أصغر أو تشعر بالقلق من الحصار الأميركي المفروض على (Huawei).

القيمة الأفضل :

ون بلس 6T“..

إذا كنت تريد هاتفًا ضخمًا، لكنك لا ترغب في إنفاق 900 جنيه إسترليني، فإن جهاز (OnePlus 6T) هو الجهاز الذي يجب شراؤه.

يحتوي على شاشة “OLED” عالية الدقة وجميلة تبلغ نسبتها 6.41 بوصة، وحواف رفيعة من جميع النواحي، بالإضافة إلى بنية معدنية وزجاجية جيدة.

يحتوي على معالج أعلى الخط وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 6 غيغابايت وذاكرة تخزين 128 غيغابايت وعمر بطارية يصل إلى 30 ساعة أيضًا. تجربة “Android” على “OnePlus”، “Oxygen OS”، تأتي في المرتبة الثانية بعد تجربة (Google) على “Pixel”؛ إنها سريعة. يضمن (OnePlus) سنتين من تحديثات البرامج وسنة إضافية من تحديثات الآمان من تاريخ إصدار الهاتف. حتى أنه يحتوي على الماسح الضوئي لبصمات الأصابع المتطور، وهو جيد تقريبًا كأفضل مستشعرات سعوية مخصصة، ودعم ثنائي شرائح الاتصال للحصول على اتصالين بشبكة الهاتف المحمول في نفس الوقت.

الجوانب السلبية جيدة، ولكنها ليست رائعة، وهي كاميرا لا تتطابق تمامًا مع المنافسة هنا، ولا يوجد تصنيف رسمي لمقاومة الماء ولا يوجد شحن لاسلكي.

لماذا يجب أن تشتريه ؟

إن الشاشة الضخمة والرائعة المزودة بإطارات صغيرة، وبرامج وأداء ممتازين، وماسحة ضوئية للبصمات في الشاشة، وكاميرا جيدة، ولكن ليست رائعة.

أشترِ إذا: تريد هاتفًا رائعًا، ولكنك لا تريد إنفاق أكثر من 500 جنيه إسترليني.

لا تشتري إذا: تريد كاميرا جيدة حقًا.

المركز الثاني..

هذه هواتف جيدة لا تزال تستحق الشراء إذا لم تكن أي من الهواتف الذكية الأربعة الأولى مناسبة للفاتورة.

آبل آي فون XR“..

يحتوي جهاز (iPhone XR) على معظم ميزات جهاز (iPhone XS). تتمتع بعمر بطارية أفضل أيضًا، ولكنها تحتوي على كاميرا أسوأ، وشاشة أكبر قليلاً، ولكنها أسوأ، وهي مصنوعة من الألمونيوم والزجاج، بدلاً من الفولاذ المقاوم للصدأ.

يبدو جهاز (iPhone XR) مذهلًا باللون الأحمر، لا يزال جهاز (iPhone XS) هو الشخص الذي يجب شراؤه إذا كنت تريد “آي فون”، ولكن إذا كنت تريد توفير المال، فانتقل إلى “الأندرويد”.

آبل آي فون XS ماكس”..

إذا كان يجب أن يكون لديك (iPhone)؛ ويجب أن يكون لديك شاشة ضخمة، فإن (iPhone XS Max) هو خيارك الوحيد. لكنه أكثر تكلفة وأكبر وأثقل، مما يجعل من الصعب للغاية التعامل مع الحياة اليومية، مما يعني أن جهاز (iPhone XS) الأصغر هو الخيار الأفضل.

Samsung Galaxy S10 Plus..

يحتوي الإصدار الأكبر من (Galaxy S10) المزود بشاشة 6.4 بوصة “QHD +” على أفضل شاشة متوفرة على أي جهاز. يحتوي على كاميرتي صور شخصية جيدة. الكاميرا الخلفية الثلاثية جيدة، الأداء جيد، وكذلك البرنامج، ولكن عمر البطارية مخيب للآمال قليلاً مقارنة بالأفضل.

Samsung Galaxy Note 9..

يقدم هاتف (Galaxy Note 9) من (سامسونغ)؛ شيئًا مختلفًا بعض الشيء، مع عمر بطارية طويل، وشاشة ضخمة وقلم “S Pen” ذى الأهمية البالغة.

Huawei Mate 20 Pro..

يتميز جهاز (Mate 20 Pro) بشاشة 6.39 بوصة “QHD” الجذابة، والجسم الأنيق، وعمر البطارية الطويل والأداء الرائع الذي جعله أفضل هاتف في 2018. ومع ذلك، فإن نظام الكاميرا الثلاثية الممتاز مع زووم بصري 3x قد تجاوزه أحدث طراز “P30” من (Huawei Pro)، الذي يحتوي على كاميرا “لايكا” رباعية الزووم بصري.

View20..

صنعت العلامة التجارية “Honor Honor” اسمًا لنفسها من الهواتف المتميزة. يعد (View20) هو أفضل هاتف صنعه على الإطلاق، ويتجاوز قيمته 500 جنيه إسترليني فقط.

إنه يحتوي على معالج “Huawei Kirin 980” المتطور، و شاشة 6.4 بوصة “FHD + LCD” رائعة، ومساحة تخزين كبيرة، و6 أو 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، ماسح ضوئي لبصمات الأصابع بسرعة فائقة على الظهر وحتى لا يزال لديه مقبس سماعة الرأس. تعد ميزات (Standout) بمثابة فتحة مثقوبة في الشاشة، من خلالها تلتقط كاميرا سيلفي ممتازة بدقة 25 ميغابكسل وكاميرا رائعة بدقة 48 ميغابكسل على ظهرها.



الكلمات المفتاحية
2019 الهواتف الذكية سامسونغ هواوي

الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.