أفضل برامج الأمان والنسخ الاحتياطي .. تعرف عليها !

الأربعاء 04 كانون أول/ديسمبر 2019
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

خاص : ترجمة – بوسي محمد :

إذا كنت تتطلع إلى إنشاء شركة صغيرة تعمل من المنزل، فأنت بحاجة إلى الحصول على بعض النصائح حول الإجراءات الاحتياطية والتدابير الأمنية.

توجد بعض المضاعفات التي لا مفر منها. وتشمل هذه؛ النسخ الاحتياطي والأمان، بالإضافة إلى أشياء مثل التعامل مع متطلبات حماية البيانات. ولكن نظرًا لأنك ستكون شركة ناشئة تعمل من المنزل، يقترح الخبير التقني، “جاك”، استخدام التقنيات المنزلية إلى أقصى حد ممكن. ويُعد (Office 365 Business Essentials)؛ الأقل تكلفة لأنه لا يتضمن برامج (Microsoft Office) على سطح المكتب، وهو ما يوفره (Office 365 Business). كما يُعد (Office 365 Business Premium) هو الخيار الأفضل على المدى الطويل؛ نظرًا لأنه يشتمل على بريد إلكتروني من فئة رجال الأعمال باسم مجالك الخاص عبر (Microsoft Exchange). ويتضمن أيضًا ميزة التقويم والحجز، وبرنامج تعاون “SharePoint” و”Teams”، (تعد Teams منافسًا لـ Microsoft لـ Slack)، ونظام الفواتير.

حلول مكافحة البرامج الضارة..

هناك العديد من الأشياء التي يجب مراعاتها عند اختيار برنامج مكافحة البرامج الضارة. وهي: ما مدى جودة حماية الكمبيوتر الخاص بك ؟.. هل يخلق مشاكل أخرى عن طريق جعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك أبطأ أو عن طريق حظر الأشياء دون داع ؟.. ما مدى أهمية الأشياء التي تحتاج إلى حمايتها ؟.. ما هي المخاطر ؟.. كم تبلغ تكلفته ؟.

يُعد “Microsoft Defender”، (المعروف سابقًا باسم Windows Defender)، جيدًا بما يكفي لمعظم المستخدمين المنزليين والعديد من مستخدمي الأعمال. على الرغم من أنه لا يوفر أقصى حماية، لكنه نادرًا ما يسبب أي مشاكل، وهو مجاني.

وأضاف “جاك”، أن مجموعات مكافحة الفيروسات المدفوعة الأجر تحاول تحسين أو تقديم أدوات مساعدة يفتقر إليها (Windows). يمكن أن يشمل ذلك مديري كلمات المرور، والحماية في الوقت الفعلي بناءً على مسح عمليات الخلفية، وميزات مكافحة الخداع ومكافحة الفدية، والتحكم في الوصول إلى منافذ (USB) ومحركات الأقراص الخارجية، وحماية الروبوتات ومراقبة الشبكة. بعضها مفيد للشركات الصغيرة حيث يتم استخدام أجهزة الكمبيوتر الشخصية بواسطة موظفين ليسوا خبراء كمبيوتر. سيمنحك منشور مدونة “كاسبرسكي” الترويجية، أهم 10 ميزات لبرنامج (Kaspersky Small Office Security).

هناك الكثير من تقييمات منتجات مكافحة الفيروسات للشركات الصغيرة على مواقع مثل (Windows Report) و(Digital Trends) و(Tech Radar). الإجماع هو أن (Bitdefender for Business) ربما يكون أفضل رهان. إن برنامج (Kaspersky Small Office Security) للشركات ومجموعة (Avast Endpoint Protection Suite Plus) تستحق أيضًا نظرة جادة. يمكنك عادة الحصول على فترة تجريبية مجانية لذلك إلقاء نظرة سريعة على الأجنحة التي تحبها، ويفضل أن يكون ذلك على جهاز كمبيوتر احتياطي.

الأمن القائم على السحابة..

لاحظ أن كل نظام أمان فعال للكمبيوتر، بما في ذلك (Microsoft)، يستخدم الآن السحابة لتخزين وتحديث وفحص الفيروسات، ويعد برنامج (Cloud AI) الأفضل لتحليل العمليات المشبوهة.

تعمل أنظمة السحابة على تخفيف العبء على جهاز الكمبيوتر المحلي، فإنها توفر حماية أفضل. يمكن للشركات التي لديها أجهزة كمبيوتر “honeypot” وتحديثات مستمرة من ملايين المستخدمين اكتشاف التهديدات الجديدة والناشئة والتعامل معها قبل وقت طويل من وصولها إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

نسخ احتياطية بسيطة..

في هذه الحالة، يجب أن تتسائل ما هي أفضل طريقة لعمل نسخة احتياطية من البيانات ؟.. وهل البيانات الخاصة بي آمنة في محركات الأقراص عبر الإنترنت، أم هل يجب أن أقوم بنسخها احتياطيًا أيضًا ؟. باختصار، يجب أن يكون لديك نسخ احتياطية لجميع بيانات عملك على وسائط مختلفة، (اختر بين محركات الأقراص الصلبة والأقراص الضوئية وبطاقات SD والإنترنت وغيرها)، وفي أماكن مختلفة، في حالة تعرضك للسرقة أو حرق منزلك. يجب أن يوفر (OneDrive) نسخة احتياطية عبر الإنترنت.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.