أجهزة التلفاز الذكية .. ستة من أفضل أجهزة “HDR 4k”

السبت 27 نيسان/أبريل 2019
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

خاص : ترجمة – بوسي محمد :

قبل أن نتحدث عن أفضل الأجهزة التي تتمتع بخاصية (HDR 4k)، يجب أن نعرف ما هي هذه التقنية، ومزاياها بالنسبة للمشاهد. والتي اصبحت شبة ثابتة في شاشات العرض الحديثة.

تتكون شاشة العرض من وحدات عرض صغيرة جدًا تعرف بـ”Pixels”، وهي المسؤولة عن تكوين الصورة التي تراها على شاشة التلفاز وكلما زاد عدد هذه “البيكسلز” كلما زاد دقة ووضوح الصور واصبحت التفاصيل أكثر وضوحًا حتى من مسافات بعيدة.

النقلة من شاشات التلفاز العادية القديمة، والتي كانت تعرض بوضوح “480p” و”520i” إلى شاشات (HD)، التي تعرض بوضوح “720p” و”1080p”، كانت مميزة جدًا وشاهدنا الفرق الكبير بينها، والآن نعود إلى نقلة أخرى من شاشات “1080p” إلى “4K” لنرى وضوح بشكل مضاعف يصل إلى 4 أضعاف الصورة بوضوح “1080p”.

مصطلح “4K” جاء لأن الصورة التي تعرض على التليفزيونات الداعمة لهذه التقنية تحتوي على “3840 بيكسل” بشكل عرضي و”2160″ بشكل طولي، بينما شاشات “1080p” فتحتوي على “1920 بيكسل” بشكل عرضي و”1080″ بشكل طولي.

أما مصطلح الـ (HDR)؛ وهو اختصار لمصطلح “High Dynamic Range”، وهذه تقنية موجه فقط للألوان وليست للوضوح، حيث تعطي الصورة مدى ديناميكي للألوان، بحيث تبدو أكثر سطوعًا وأكثر تمازجية، وهذا سيجعلك ترى الألوان بحدتها الطبيعية وكأنك تنظر إلى المشهد من شباك نافذتك وليس عبر التلفاز.

وتطورت أجهزة التلفاز، التي يإمكانك توصيل خدمات (نتفليكس) و(أمازون) إليها دون الحاجة إلى جهاز استقبال إضافي، أو أجهزة تحكم عن بُعد متعددة. فقط قم بتوصيل التليفزيون إلى “واي فاي” الموجود بالمنزل واستمتع بأحسن العروض الجديدة من الأفلام.

جهاز “LG 55UK6950PLB..

توفر لك “LG” الكثير من تقنيات (UHD). تستخدم مجموعة (4K) لتحسين صور “LG” لتحقيق أقصى استفادة من “HDR”، (المعروف باسم 4K Active HDR)، وتفتخر بزاوية رؤية واسعة. مما يجعله خيارًا جيدًا لغرف المعيشة العائلية.

دقة وضوح الصورة وأداء الألوان جيدة، ولكن للحصول على أفضل أداء وتباين في مستوى اللون الأسود، لا تشاهد في الظلام التام.

يستخدم هذا التليفزيون أيضًا كأحد أفضل المنصات الذكية، باستخدام “Magic Remote”، الذي يشبه مؤشر “LG”، فإنه يتميز بمجموعة واسعة من خدمات البث، بما في ذلك (Netflix) و(Amazon Prime Video) و(Now TV)، لذلك من المحتمل أنك لن تنفد من الأشياء التي يمكنك مشاهدتها. هناك أيضًا التحكم الصوتي، من خلال جهاز “ThinQ AI” من “LG” ومساعد (Google) المدمج.

فيليبس OLED 803..

تجمع هذه الشاشة المسطحة الرفيعة على قدم المساواة بين ميزتين؛ وهما تقنية تليفزيون “OLED”، (الصمام الثنائي العضوي الباعث للضوء)، و”Ambilight”. تم طرح هذا الأخير من قِبل شركة “Philips” في عام 2002. بالنسبة لشركة “Unilitated”، فإن “Ambilight” هو نظام إضاءة يمكّن التليفزيون من العمل كمصباح في غرفتك.

تتميز جودة صورة “OLED” بأنها سينمائية رائعة: صور بدقة “4K” واضحة للغاية.

يستخدم “803” أحدث نظام “أندرويد 8 Oreo” للتليفزيون الذكي، ويوفر جميع خدمات البث الرئيسة (Netflix وAmazon Prime Video وYouTube) .

سامسونغ Q60R..

تجمع “QLEDs” من سلسلة “سامسونغ 2019 Q” بين النداء النابض للتليفزيونات “LED LCD”؛ والأداء الديناميكي بمستوى اللون الأسود من “Q60R”، بفضل صور “QLED” الغنية بألوان ساحرة وتفاصيل صورة رائعة.

يوجد بها تطبيق “Apple TV” للأفلام والتليفزيون. ومن خلال شركة “Samsung”، يمكنك الآن مطالبة “Siri” بتشغيل أفلامك عبر الإنترنت دون الحاجة إلى جهاز “Apple TV” خارجي. فهو أكثر ذكاءً، كما أنه يتميز بالوضع المحيط، والذي يسمح للشاشة بتقليد ورق الحائط الخاص بك أو عرض الأعمال الفنية عندما تكون في وضع الاستعداد.

باناسونيك GX800..

إذا كنت ترغب في إعادة السينما إلى المنزل، ففكر في “Panasonic GX800”. يقدم نموذج “LED LCD” الفائق دقة عالية في معالجة صور “HDR” على غرار السينما.

سوني XG95..

معالج الصور “X1” النهائي من “سوني” يجعل البرامج التليفزيونية السيئة تبدو جيدة. الصور تبدو طبيعية تمامًا. توفر المجموعة أيضًا “Dolby Vision” و”Dolby Atmos”، بالإضافة إلى وضع معايرة (Netflix)، فهو يوفر أفضل صورة ممكنة من خدمة البث بشهادة المستهلكين.

كما أنه يتميز بميزة صوتية، وهي تقنية صوتية متعددة الصوت. لمحاربة الصوت الذي يكون ضعيفًا في بعض الأحيان من “flatscreens”، يستخدم “XG95” مكبرات صوت إضافية لتحديد المواقع في الجزء الخلفي من التليفزيون. فهو من أجهزة التلفاز الذكية الاستثنائية، لذا نجده باهظ الثمن.

التشيلو QLED..

يقدم صانع التليفزيون البريطاني، “Cello”، تليفزيون “QLED” بدقة “4K” مقابل شاشات “QLED” مماثلة من “سامسونغ” المنافسة العملاقة.

يبلغ طوله 51 مم فقط، ويبدو النموذج ساقيًا مع قاعدة مركزية من الفولاذ المقاوم للصدأ وإطار من الحافة المعدنية. جودة الصورة جيدة، رغم أنها ليست حادة وغنية مثل طرازات “QLED” من “سامسونغ”. السبب الرئيس الذي يدفعك لإقتنائه هو نظام “Android 7 TV” المصمم على طراز الهاتف الذكي، والذي يسمح لك بتشغيل مجموعة من التطبيقات المخصصة فقط لاستخدام الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي.

وبالتالي، يعد “Cello” هذا التليفزيون الأول الذي رأيناه قادرًا على تشغيل تطبيق “Sky Q” للجوال. هذا يعني أنه إذا كان لديك جهاز استقبال يعمل بنظام “Sky Q” أعلى على تليفزيون في غرفة أخرى، فيمكن لهذه المجموعة تسجيل الدخول والوصول إلى جميع العروض التليفزيونية والتسجيلات نفسها، دون الحاجة إلى مربع “Sky” منفصل.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.