7 أبريل، 2024 6:47 ص
Search
Close this search box.

أثناء رحلة مرتقبة للرياض .. “ساليفان” يجتمع بـ”ابن سلمان” من أجل التطبيع مع إسرائيل !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أكد مسؤول أميركي، أن مستشار الأمن القومي؛ “جيك ساليفان”، سيُّسافر هذا الأسبوع إلى “السعودية” لمواصلة المناقشات مع ولي العهد؛ الأمير “محمد بن سلمان”، حول اتفاق التطبيع بين “إسرائيل” والمملكة.

وقال المسؤول بحسّب شبكة (سي. إن. إن)؛ إن “سوليفان” سيُغادر في رحلة يوم الثلاثاء، ولا يتوقع حدوث اختراقات كبيرة في الاجتماع.

وتأتي هذه الزيارة بعد أقل من أسبوعين من زيارة وزير الخارجية؛ “أنتوني بلينكن”، لـ”السعودية”، أشار إثرها إلى: “تقدم جيد” في المحادثات الجارية لتطبيع العلاقات “الإسرائيلية-السعودية”.

وذكر مسؤول أميركي؛ أن: “الصفقة المحتملة، والتي يرى البعض أن فيها تحديات صعبة، ستتضمن العديد من العناصر، ومنها اتفاقية عسكرية أميركية مع السعودية؛ من شأنها أن تدعم تطوير المملكة لبرنامج نووي مدني”.

وهذا في حين أوضح المسؤول الأميركي أن: “تفاصيل هذا الجزء من الصفقة، بالإضافة إلى العديد من الجوانب الأخرى، لا تزال قيّد الإعداد”.

هذا وأفاد موقع (أكسيوس) بأن “جيك ساليفان” سيزور “السعودية”، حيث سيُّناقش مع ولي العهد؛ الأمير “محمد بن سلمان”، “صفقة ضخمة” تشمل التطبيع مع “إسرائيل” ومعاهدة دفاعية مع “الولايات المتحدة”.

وكانت “السعودية” قد أكدت سابقًا؛ أن لا علاقات مع “إسرائيل” قبل وقف عدوانها وانسّحابها من “غزة” والاعتراف بـ”الدولة الفلسطينية”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب