أتباع “الصدر” من بينهم .. “أسوشيتد برس”: ثوار “الناصرية” يصرون على فضح الفساد والميليشيات !

السبت 27 شباط/فبراير 2021
عدد القراءات: التعليقات
طباعة

ترجمات – كتابات :

رصدت وكالة (أسوشيتد برس) آخر تطورات الاحتجاجات التي تشتعل بها مدينة “الناصرية”؛ واصفة الوضع داخل المدينة المدينة الجنوبية بأنه: “أصبح خارج السيطرة”؛ بعدما استمرت المواجهات بين المحتجين وقوات الأمن، لليوم الخامس على التوالي، بدون وضع حلول للتهدئة.

وأشارت وكالة الأنباء؛ إلى استشهاد 3 متظاهرين، وفقًا لبيانات مراصد حقوقية عراقية، خلال المواجهات التي اندلعت بسبب القمع الذي يواجهه المحتجون المطالبون بإقالة الحكومة المحلية والتحقيق في قتل المتظاهرين وتقديم المسؤولين للمحاكمة بتهم الفساد المالي والإداري.

وأضافت الوكالة أن رئيس الوزراء العراقي، “مصطفى الكاظمي”، لم يتخذ موقفًا سريعًا لإحتواء الاحتجاجات، التي اتسعت وخرجت عن السيطرة, لكنه أخيرًا قبل استقالة المحافظ، “ناظم الوائلي”.

وأكدت (أسوشيتد برس)؛ أن الاحتجاجات في مدينة “الناصرية”، لم تتوقف قط؛ حتى مع تراجع الاحتجاجات في “ساحة التحرير”، كما وصلت إلى نقطة الغليان بسبب استمرار سياسات الفساد وإهمال مطالب المحتجين وفشل تطبيق الإصلاحات السياسية والاقتصادية, مشيرة إلى تورط كتل سياسية وجماعات دينية في الهجمات على المعتصمين في “ساحة الحبوبي”، بـ”الناصرية”، ومنها أتباع “مقتدى الصدر”.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

الانتقال السريع

النشرة البريدية