آخر أخبار السلالة الهندية من فيروس كورونا.. دولة عربية تسجل إصابة بالسلالة المتحورة

الجمعة 07 أيار/مايو 2021
عدد القراءات: التعليقات
طباعة

بالتزامن مع حالة الزعر التي انتابت العالم في الآونة الأخيرة بسبب تفشي السلالة الهندية من فيروس كورونا بسرعة كبيرة، أعلنت وزارة الصحة المغربية أن منظومة الرصد الوبائي ومنظومة تدبير المخالطين والبؤر سجلت بمدينة الدار البيضاء حالتي إصابة مؤكدة بالسلالة الهندية لفيروس كورونا المستجد، وذلك في إطار الاستراتيجية الوطنية لليقظة والتصدي لوباء كوفيد- 19، مشيرة إلى أن الأوساط العلمية ترجح أن تكون هذه السلالة سريعة الانتشار.

عدد الاصابات بفيروس كورونا في العراق

السلالة الهندية من فيروس كورونا

وأوضحت وزارة الصحة المغربية، في بيان صحفي، مؤخرُا، أن الحالة الأولى سجلت لدى شخص وافد والثانية لدى مخالط له من جنسية أجنبية مقيم بالمغرب، حيث تم تأكيد الإصابة السلالة الهندية من فيروس كورونا بالمركز الوطني للبحث العلمي والتقني بالرباط، عضو الائتلاف الوطني لمختبرات الرصد الجينومي.

وأكدت الوزارة أنه تم التكفل بالحالتين وكل مخالطيهما وفق البروتوكولات الدولية والوطنية الجاري بها العمل، مع تعزيز إجراءات العزل الصحي بما يتناسب مع المخاطر المحتملة لانتشار هذه السلالة.

وشددت الوزارة على أنها ستستمر في التواصل مع الرأي العام وإخباره بكل المستجدات، وأهابت بالمواطنين الاستمرار في الالتزام بالقواعد الاحترازية والإجراءات والتدابير الوقائية.

عدد الاصابات بفيروس كورونا في العراق

سلالة كورونا الهندية

قالت الهند إن سلالة كورونا الهندية، والتي أعلن أنها سلالة مزدوجة التحور، وتم اكتشافها في مارس الماضي، ربما تكون مرتبطة بالموجة الثانية “الفتاكة” التي تضرب البلاد.

وكشفت الفحوص عن وجود السلالة الجديدة التي تعرف باسم المتحور المزدوج B.1.617 بأعداد كبيرة في عدد من العينات في الكثير من الولايات الهندية، ولكن حتى الآن لم يتمكن الباحثون من الوقوف بشكل كامل على طبيعة هذا الارتباط بين المتحور المزدوج من فيروس كورونا والموجة الثانية، بحسب أحد المسؤولين في المركز الهندي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها.

إصابات كورونا في العراق

عدد اصابات كورونا في الهند

وبلغ عدد اصابات كورونا في الهند أمس الأربعاء 412 ألف إصابة و3,980 وفاة جراء الإصابة بالفيروس، فيما حذر كبير المستشارين العلميين في الحكومة الهندية من موجة ثالثة قال إنه لا مفر منها.

وقال فيجاي راجهافان في بيان صحفي إن زيادة أعداد الإصابات “بهذا النحو الشرس” فاقت التوقعات، موضحًا: “لا مفرّ من موجة ثالثة، في ظل ارتفاع مستويات التفشي التي يسجلها الفيروس. على أن النطاق الزمني لوقوع هذه الموجة ليس معلوما. علينا الاستعداد لموجات جديدة”.

 



الانتقال السريع

النشرة البريدية

الانتقال السريع

النشرة البريدية