20 سبتمبر، 2024 4:41 ص
Search
Close this search box.

نتائج مسابقة أدب الشباب 2023.. دورة الشاعر الراحل “أكرم الأمير”

نتائج مسابقة أدب الشباب 2023.. دورة الشاعر الراحل “أكرم الأمير”

 

خاص: إعداد- سماح عادل

أعلنت مؤخرا نتائج “مسابقة أدب الشباب” 2023 دورة الشاعر الراحل “أكرم الأمير” التي نظمها اتحاد الأدباء والكتاب في العراق، وهدفها دعم الشباب والأدباء المبدعين. وأصدر اتحاد الأدباء والكتاب بيان أعلن فيه النتائج النهائية والفائزين في المسابقة بمجال الشعر والرواية والقصة والمسرح بعد اكتمال اللجان المتخصصة في دورتها الرابعة لعام 2023.

صرح الشاعر “منذر عبد الحر” أمين الشؤون الثقافية في الاتحاد بخصوص المسابقة قال: “اعتاد الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق، في كل عام أن يقدم باقة جديدة من الأدباء الشباب المبدعين في حقول الأدب المتنوعة. إذ يعلن عن مسابقة مفتوحة يستقبل فيها نتاجات المبدعين من فئة عمرية محددة، وقد خصصت للفائزين في كل حقل جوائز تتضمن طباعة أعمالهم الفائزة في المسابقة فضلا عن تكريم معنوي وجائزة نقدية”.

موضحا أنه سيتم توزيع الجوائز في حفل كبير يقيمه الاتحاد بمناسبة ذكرى تأسيسه في السابع من أيار المقبل، الذي تم اتخاذه يوما للأديب العراقي تكريما لمبدعي العراق من المؤسسين ومن المواكبين لمسيرته والفاعلين في إثراء نشاطاته.

وبين الشاعر “منذر عبد الحر” أن الاتحاد استقبل عددا كبيرا من المشاركات في المجالات المعلن عنها (الشعر، القصة القصيرة، الرواية، المسرح) وبعد الانتهاء من فرز النصوص، تولى مهمة الفحص أدباء ونقاد متخصصين، وانهت لجان التحكيم الخاصة بالمسابقة أعمالها وحددت ملامح الأعمال المتميزة التي حصلت على الدرجات الأعلى من بين الأعمال المشاركة.

وأعلن اتحاد الأدباء والكتاب أسماء الفائزين حسب المجالات الأدبية التالية:

الشعر: (١. “سفر بقطار عاطل” – حسين هليل ٢. “علب الأيام” – محمد حسين جبري ٣. “نرسيس يولد من مرآته” – عبد الله النائلي).

القصة القصيرة: (١. “نزهة في مقبرة” – خلف حسين ٢. “تعويذة نيرغال” – مهند عباس ٣. “نادي الموتى” – مصطفى أحمد).

الرواية: (١. “لعنة قديمة جدا” – أمير رأفت ٢. “أبناء الحتوم البنفسجية” – خالد مهيدي).

المسرح: (١.”مسرحية ROM” – مرتضى عودة ٢. “مسرحية المعجزة” – حيدر حسين ٣. “مسرحية نيكروفيليا” – سحاب رزاق).

 

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة