22 سبتمبر، 2024 12:28 ص
Search
Close this search box.

“ماثيو بيري”.. الموت وحيدا كما توقع “تشاندلر بينج”

“ماثيو بيري”.. الموت وحيدا كما توقع “تشاندلر بينج”

خاص: إعداد- سماح عادل

“ماثيو بيري” ممثل أمريكي شهير، حقق شهرته العالمية من خلال دوره الكوميدي في مسلسل “فريندز”، حيث جسد شخصية “تشاندلر بينج”.

الطفولة..

ولد “ماثيو بيري” في ويليامزتاون، في 19 أغسطس 1969، في أسرة فنية، وكان يحب التمثيل منذ صغره. لكنه عاش طفولة صعبة بسبب انفصال والديه وشعر بالوحدة والاكتئاب في سن مبكرة. وقد بدأ يلجأ إلى الكحول والمخدرات في سن المراهقة للتكيف مع هذه الصعوبات وربما للهروب منها.

الصراع الداخلي..

كانت معاناة “ماثيو بيري” مع الإدمان صعبة. كان يتناول كميات كبيرة من الفيكودين يوميا، مما أثر على صحته ووزنه. في مقابلاته الأخيرة، أعرب عن فترات لا يتذكرها بسبب الإدمان، وكان يعاني من آثار جسدية ونفسية خطيرة.

حب..

أحب “ماثيو” “جينيفر” حب أفلاطوني لفترة طويلة ولم يجرؤ على الاعتراف لها بمشاعره إلا في وقت متأخر وصارحته بمشاعرها وكانت المفاجأة هي الرفض، كان يقول النكات ويسخر فقط لرؤيتها تضحك، يقول “لن تقبل بشخص مثلي”. ولكنها رغم ذلك ظلت من أشد داعميه للتوقف عن الإدمان، وقال في إحدى المقابلات: “الأسرار تقتلنا، الأسرار تقتل أمثالي. كانت أكثر من دعمني، أنا ممتنّ لها حقًا على كل ما فعلته”.

مذكرات..

قرر “ماثيو” الكشف عن معاناته مع الإدمان، ورهبة المجتمع وخوفه أن يتم تجاهله وينساه أصدقاؤه في مذكرات مؤلمة وواقعية صدرت في 2022. كشف فيها الكثير عن حياته ومعاناته مع وحدته والإدمان، حيث اعترف أنه كان يحزن بسبب تلقي أصدقاؤه للاهتمام من الجمهور والمذيع في أي برنامج وتجاهله كأنه غير مرئي.

وقال: “كنت أقول النكات وأنتظر أن يضحك الجمهور وكنت أخشى ألا يضحك أحد أو لا يلاحظني”، متابعا في مقابلته الأخيرة في حلقة لم الشمل مع أصدقائه في المسلسل، حيث ظهر فيها هزيلا حزينا، “لم يسأل أحد عني”.

مثّل مشاهد ساخرة عن نهايته وحيدًا في المسلسل، كما لو أنه كان يرى نهايته منذ سنوات مضت، حيث مات بسكتة قلبية في حوض الاستحمام وحيدا، حزن الكثير من معجبيه على رحيل.

وهناك من قرر التوقف عن مشاهدة مسلسل فريندس، فكيف سيشاهد المسلسل بدون “تشاندلر” وكيف سيشاهد ضحكته وهو يعلم أنه مات وحيدا، وعدنا ماثيو أنه سيكون موجودا دائما حيث في تتر البداية تقول الأغنية “I’ll be there for you”

مسرحية..

كشف “ماثيو بيرى” في أحد لقاءاته، عن عمله على مسرحية، تركز على فترة من حياته، حيث صرح: “كتبت مسرحيتي “The End of Longing”، وهي رسالة شخصية إلى العالم، وهى تعد صورة مبالغ فيها لي كشخص سكير، خاصة أنه لدي شيء مهم لأقوله للأشخاص مثلي، وللأشخاص الذين يحبون الأشخاص مثلي”.

التعافي..

تم تداول مقابلة أجراها العام الماضي مع المذيع “توم باور”، والتي كشفت أنه كان يأمل ألا يتم تذكره بسبب دوره في مسلسل Friends، ولكن للعمل الذي قام به لدعم الأشخاص الذين يعانون من الإدمان. حيث قبل بضع سنوات، قام بتحويل منزله السابق على شاطئ ماليبو إلى منشأة للتعافي للرجال تسمى “بيري هاوس”.

وصرح في المقابلة: “لقد مررت بالكثير من التقلبات في حياتي، لكن أفضل شيء حدث، بلا استثناء، هو أنه إذا جاء إلي مدمن كحول أو مخدرات وقال لي: “هل ستساعدني؟” سأقول دائما قال: نعم، أعرف كيف أفعل ذلك، وسأفعل ذلك من أجلك، حتى لو لم أتمكن دائمًا من القيام بذلك بنفسي، لكنى سأفعل ذلك، كلما استطعت، في مجموعات، أو فرديًا”.

ثم قال “بيري”: “عندما أموت، أعلم أن الناس سيتحدثون عن Friends، Friends، Friends، وأنا سعيد بذلك، سعيد لأنني قمت ببعض العمل الجيد كممثل، وكذلك منحت الناس فرصا متعددة للسخرية من معاناتي على شبكة الإنترنت العالمية، ولكن عندما أموت، سيكون من الرائع أن يتم إدراج Friends في قائمة متأخرة جدا عن الأشياء التي فعلتها لمحاولة مساعدة الآخرين، وأعلم أن ذلك لن يحدث، لكنه سيكون أمرًا رائعًا”.

نجوم مسلسل “فريندز”..

أعلن نجوم مسلسل “فريندز” أنهم “فجعوا تماما” إثر وفاة الممثل “ماثيو بيري”، وقالت جنيفر أنيستون، وكورتني كوكس، وليزا كودرو، ومات لوبلان، وديفيد شويمر، في بيان مشترك، هو الأول لهم منذ وفاة بيري السبت “لقد فُجعنا جميعا تماما بسبب فقدان ماثيو”، فقد “كنا أكثر من مجرد زملاء في موقع التصوير. نحن عائلة”.

لكن منذ الإعلان عن هذا النبأ الصاعق، التزم رفاقه في شلة الأصدقاء الشهيرة الصمت. وأوضح نجوم المسلسل في بيانهم “ثمة كلام كثير يمكن قوله، لكن في الوقت الحالي سنتوقف لحظة للحزن ولاستيعاب هذه الخسارة التي لا يمكن فهمها”.

وأَضاف البيان “في الوقت الحالي، نوجه أفكارنا وحبنا إلى عائلة ماتي وأصدقائه وكل من أحبوه في جميع أنحاء العالم”.

وقد شكل مسلسل “فريندز” الذي بث بين عامي 1994 و2004، ظاهرة ثقافية حقيقية، وترك بصمته على جيل كامل من المشاهدين. يروي المسلسل الكوميدي مغامرات مجموعة من الأصدقاء – رايتشل، مونيكا، فيبي، جوي، روس وتشاندلر – في نيويورك، تتخللها علاقات رومانسية بينهم، لا سيما بين مونيكا وتشاندلر، والتطورات التي لا تنتهي بين رايتشل وروس.

وقد تفاعل مؤلفا مسلسل “فريندز” مارتا كوفمان وديفيد كرين أيضا مع نبأ وفاة ماثيو بيري.

وقالا في بيان مشترك مع المنتج التنفيذي للمسلسل كيفن برايت “نشعر بالصدمة والحزن العميق … لا يزال الأمر يبدو مستحيلاً”.

كما توافد عدد من محبي “فريندز” إلى محيط المبنى السكني الذي ظهرت لقطات خارجية منه في المسلسل الشهير والواقع في نيويورك، لتوجيه تحية إلى بيري.

وبالإضافة إلى دوره في “فريندز” الذي حقق بفضله شهرة عالمية واسعة، أدى ماثيو بيري دور البطولة في أفلام مثل “فولز راش إن” و”ذي هول ناينياردز”.

موقع وفاته..

نشر الممثل الكوميدي الراحل، ماثيو بيري، صورة لموقع وفاته، قبل 6 أيام، حيث نشر صورة للجاكوزي الخاص به، عبر حسابه الرسمي علي موقع “انستجرام”، وهو يجلس داخل الجاكوزي ويستمتع بالماء الدافئ، قائلا: “أوه، هل الماء الدافئ الذي يدور حولك يجعلك تشعر بالارتياح؟”، ليشاء القدر أن يتوفي في تلك الجاكوزي بعد أيام معدودة، وتكون تلك الصورة لموقع وفاته، هي آخر صورة ينشرها عبر “انستجرام”، ويشاركها مع جمهوره.

في صدفة غريبة تنبأ الممثل الراحل نجم مسلسل Friends، بوفاته وحيدا، وليس بجانبه أحد، وذلك خلال أحداث، الموسم الثاني، في الحلقة الثالثة من مسلسل فريندز – Friends، حيث قال تشاندلر، وهي الشخصية التي لعبها الراحل “ماثيو بيري”، لصديقته في المسلسل “رايتشل”، والتي لعبت دورها “جينفر انيستون”: “سوف أموت وحيدا”، بسبب خوفه، أن يبقى وحيدا إلى آخر عمره من دون زواج أو أولاد، وهو ما حدث في الحياة الواقعية، بعد 29 سنة، من إذاعة تلك الحلقة، توفي “ماثيو بيري”، وحيدا في بيته، دون أن يتزوج أو ينجب أولاد.

وفاته..

توفي 28 أكتوبر الجاري عن عمر يناهز 54 عاما، وورد أنه تم العثور عليه متوفيا في الجاكوزى الخاص بـ منزله، وأكدت السلطات إنه لم يكن هناك أي عمل إجرامي، ولم يتم العثور على أي مخدرات في مكان الحادث. وقال أحد عملاء إنفاذ إن المحققين اكتشفوا أدوية مضادة للاكتئاب وحبوبًا مضادة للقلق في منزل بيري الفاخر، والذي يطل على المحيط الهادئ، ولكن لم يتم العثور على أي مخدرات غير مشروعة بالداخل.

وأثارت وفاته غير المتوقعة سيلا من رسائل التكريم، من شخصيات بارزة في هوليوود إلى رئيس الوزراء الكندي جاستنترودو.

جمهوره يودعه..

لم يمنع يوم ممطر في مانهاتن من اجتماع المئات من جمهور مسلسل «Friends» أمام المبنى في ويستفيلدج بنيويورك، الذي تم تصوير المشاهد الخارجية لشقة مونيكا وراشيل ضمن أحداث العرض التليفزيوني، لوداع الممثل الراحل “ماثيو بيري”. وتدفقت الدموع مع سقوط قطرات الأمطار، معبرين عن حزنهم لرحيل “ماثيو بيري”، من خلال وضع العشرات من باقات الزهور واللافتات المصنوعة يدويًا والتي تحمل عبارات منها «الشخص الذي فقدنا جميعًا كصديق».

وقالت إحدى المعجبات تدعي كاثرين شميت والتي أحضرت الزهور، «كان صباحا حزينا، فريندز، كان المسلسل المفضل بالنسبة لي، لا أستطيع أن أتخيل مشاهدته الآن دون أن أشعر بحزن عميق»، وفقا لما نشره موقع «فارايتي».

 

 

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة