7 أبريل، 2024 12:08 ص
Search
Close this search box.

فيلم Do lafzon ki kahani.. الحب يعطي للحياة طعما

Facebook
Twitter
LinkedIn

 

خاص: كتبت – سماح عادل

فيلم Do lafzon ki kahani  أو “قصة من كلمتين” فيلم هندي رومانسي، يحكي عن شاب وحيد يقوم بأعمال كثيرة شاقة لكنه يجد الإحساس بالسلام حين يحب، لكن رغم ذلك تواجهه تحديات كثيرة.

البداية..

يبدأ الفيلم بالشاب “سوراج” يجري في شوارع ماليزيا، يعمل من الصباح الباكر في أعمال شاقة حتى المساء، وأغنية في الخلفية تعبر عن شعوره بالوحدة، ثم يعمل في إحدى العمارات كحارس، وفي أول يوم له في العمل يلتقي ب”جيني”، فتاة فاقدة البصر، خفيفة الدم كانت تعرف الرجل العجوز الذي كان يعمل سابقا كحارس وكانت تشاركه في مشاهدة مسلسل يومي، يعرض عليها “سوراج” أن يشاركها مشاهدة المسلسل وتبدأ علاقة هادئة لطيفة بينهما.

تحكي “جيني” طوال الوقت بينما يظل “سوراج” صامتا، لكنه يساعدها دوما، رغم إنها تعتمد على نفسها بشكل كبير وتعمل في تعليم الأطفال تشكيل الفخار والفن.

حماية..

ثم بعد أن يحاول أحدهم الاعتداء عليها في منزلها، مستغلا أنها تعيش بمفردها وفاقدة للبصر، ينقذها “سوراج” والذي كان ذاهبا إليها لإعطائها هدية وبعد ذلك يعترفان بحبهما ويدخلان في علاقة.

ونكتشف أن “سوراج” كان ملاكما شهيرا، لكنه خسر في إحدى المعارك الهامة بعد أن خدعه الخصم بحيلة، واهما إياه أن لديه طفلة تعاني من السرطان، مما جعل “سوراج” ينهزم أمامه عمدا، ويخسر أموالا كثيرة ويخسر مهنته، وبعد أن يكشف الخدعة يعمل في جباية الديون من الناس بقوة ذراعه لأنه تحول إلى أن تفضيل ممارسة الشر على فعل الخير.

إحساس بالذنب..

لكن تحدث له حادثة أثناء مهاجمة أحد الذين يجبي منهم الديون، حيث يحرق الرجل نفسه ويسقط من النافذة ويسجن “سوراج” بسبب ذلك، ويثقله الإحساس بالذنب نحو هذا الرجل، وعندما يعود يقوم ببعض الأعمال الهامشية الشاقة مفضلا أن يعيش في الظل.

لكن بعد أن أحب “جيني” فكر أن يعود للملاكمة ليوفر لها منزلا وحياة كريمة، وهي من جانبها تتعلم مهنة التمريض ويعيشان في سعادة بعض الوقت في منزلهما الجديد، ويكتشف “سوراج” أن هناك إمكانية لأن يعود البصر ل”جيني” لكن بدفع مبلغ كبير، فيقرر أن ينخرط في ملاكمة غير قانونية، وهي نوع من الملاكمة ينتهي بموت أحد اللاعبين ويدر أرباحا كبيرة كما يديره رجال العصابات.

تضحية..

وبالفعل يأخذ أموالا من أحدهم لكي يدفع للعملية الخاصة ب”جيني”، على أن ينهزم في مباراة ملاكمة لكن لا يصارحه الرجل بالمصير الذي ينتظره، وتدخل “جيني” إلى غرفة العمليات وتنجح العملية، في الوقت الذي يذهب فيه “سوراج” إلى مدينة أخرى مع هوية مزورة يوفرها له الرجل، لأن من يدخل في هذا النوع من الألعاب غير القانونية معرض أن يتم الانتقام من عائلته لذا يخفي هويته.

يكتشف “سوراج” قبل المباراة أن الانهزام الذي اتفق عليه مع الرجل الذي ينظم تلك المباريات يعني الموت أمام الخصم، لأن تلك المباريات لا تنتهي إلا بموت أحد اللاعبين، ويقرر ألا يستسلم وحين يرى الرجل أنه خالف الاتفاق ينهي المباراة ويخسر أموالا كثيرة، ويحاول قتل “سوراج” لكنه يتراجع في اللحظة الأخيرة، مفضلا أن يستخدم “سوراج” في مهمة بدلا من قتله، والمهمة هي توصيل مواد ممنوعة يضعها داخل جسده، ويوافق “سوراج” مضطرا، ويذهب للمكان الذي سيسلم فيه المواد الممنوعة فيضربه الرجل ويدوسه بالسيارة ويأخذ الكيس من بطنه، ويتم إنقاذه وإيداعه في إحدى المستشفيات.

بحث..

وتبصر “جيني” لكنها لا تجد “سوراج” وتبحث عنه طويلا ولا تجده، وتقوم بعمل مدرسة لتعليم الأطفال الفن كما تقوم بعمل نوبات تطوعية لعلاج المرضى في مستشفى قريبة، وتصادف “سوراج” وهو في حالة يرثى لها لكنها لا تعرفه لأنها لم تر وجهه من قبل، وهو يتعمد ألا يخبرها لأنه في حالة صحية سيئة ولا يريدها أن تحزن لذلك، ويخرج من المستشفى ويذهب إليها محاولا رؤيتها فتشعر بحدسها أنه هو “سوراج” الذي تبحث عنه ويعودان وينتهي الفيلم نهاية سعيدة.

الإخراج جيد، وأداء الممثلين بارع، هناك مبالغة في جرعة الدراما مثل معظم الأفلام الهندية، وحشد كمية كبيرة من الأحداث، لكن فكرة الفيلم لطيفة وإنسانية، وهي أن الحب دافع قوي لخروج الإنسان من وحدته واغترابه وجعله يقوم بأفعال صعبة وتحديات، كما أن الحب هو مصدر السلام النفسي.

 

الفيلم..

فيلم Do lafzon ki kahani‏، ومعنى العنوان “قصة من كلمتين” هو فيلم درامي رومانسي هندي صدر سنة 2016، كتبه “جريش دهاميجا ” وأخرجه “ديباك تيجوري”، من تصوير “مُهانا كريشنا”. فكرة الفيلم مقتبسة من فلم كوري صدر سنة 2011 باسم “الملاكم”. تضمنت مواقع التصوير “كوالالمبور وماليزيا والهند”. صدر الفيلم في جميع أنحاء العالم في 10 يونيو 2016.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب