23 سبتمبر، 2024 10:26 ص
Search
Close this search box.

صعود رواية “الخيط الأبيض من الليل” للقائمة القصيرة لجائزة PEN البريطانية

صعود رواية “الخيط الأبيض من الليل” للقائمة القصيرة لجائزة PEN البريطانية

خاص إعداد- سماح عادل

أعلن مؤخرا صعود رواية “الخيط الأبيض من الليل” للقائمة القصيرة لجائزة PEN البريطانية حيث أعلن بالأمس الكاتب الكويتى “خالد النصر الله” عن وصول روايته “الخيط الأبيض من الليل” في نسختها الإنجليزية إلى القائمة القصيرة في جائزة PEN البريطانية، ضمن فعاليات معرض لندن الدولي للكتاب 2023.

وذكر الكاتب “خالد النصر الله”، عبر حسابه الشخصي على “تويتر” أن النسخة الإنجليزية من رواية “الخيط الأبيض من الليل” ترجمها المترجم “إبراهيم فوزى” من اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية.

يذكر أن رواية “الخيط الأبيض من الليل” انضمت إلى سلسلة روايات البوكر، بعدما وصلت إلى القائمة الطويلة، في جائزة البوكر العالمية للرواية العربية، في دورتها لعام 2022، والتي تدور أحداثها حول شخصية البطل المهووس بعالم القراءة والاطلاع، الذي يشعر بالمعاناة حينما تمارس الرقابة دورها في منع الكتب.

“خالد النصر الله” كاتب روائي كويتي من مواليد 1987، حاصل على بكالوريوس في مجال التربية البدنية، وعمل معلما في وزارة التربية بدولة الكويت. نشر العديد من المقالات في جريدة الوسط والقبس الكويتية. حصل على المركز الأول في مسابقة قصص على الهواء لمجلة “العربي”، وصلت روايته “الدرك الأعلى” إلى القائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد، عام 2017.

“ابراهيم فوزي” أكاديمي ومترجم، يعمل مدرسا مساعداً للأدب الإنجليزي بكلية الآداب، جامعة الفيوم في مصر، ويترجم من العربية للإنجليزية والعكس.

جائزة «ENGLISH PEN» البريطانية العريقة، تهدف إلى دعم الكتابة والترجمة والحرية. وقد شارك 13 عملا أخرى من مختلف اللغات والدول الى جانب رواية “خالد النصر الله”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة