13 أبريل، 2024 9:56 ص
Search
Close this search box.

“شياطين الديمقراطية في العراق “

Facebook
Twitter
LinkedIn

عرض/ عامر القيسي

: شياطيننا سرقت أحلامنا من صناديق الإقتراع !!
كتابات : يقدم لنا الكاتب والصحفي عامر القيسي في كتابه “شياطين الديمقراطية في العراق الذي صدر عن دار زين اللبنانية ” ، والمعروض في معرض اربيل الدولي للكتاب، تفاصيل من جوّنية المشهد السياسي لذاكرة العراقيين وهم يشهدون على مرحلة تمت فيها شيطنة الديمقراطية تحت واجهة صناديق الاقتراع الفضفاضة .
يختصر لنا القيسي مخرجات مرحلة الشياطين وتصادمها مع ماض مثقل بالانتهاكات فيقول ” بلاد متخمة بالفوضى والتعقيدات والتناقضات والكراهيات مع استيقاظ الماضي وفتنه ليرمي بثقله على حاضر خرج تواً من آتون الحروب والعداوات والمقابر الجماعية والإبادة الكيمياوية !”
فيما وصف الكتاب الإعلامي والكاتب جمال كريم على إنه كتاب “يكشف بلغة سردية صحفية جاذبة ناقدة ،لجمهور المتلقين ..عن تفاصيل لن يثنى عليها مطلقاً من تأريخ هذه المرحلة الجائرة التي إستمدت وجودها من ذلك الزلزال الذي جاء بطبقة سياسية تعهدت بدولة مدنية ..إلا أن شهية الإستئثار بالسلطة وخزائن المال ..جعلتها مرحلة لاتقل جوراً اًوقهراً وتعسفاً وإنتهاكاً وتراجعاً وتخلفاً من سلسلة المراحل السابقة “.
يقع الكتاب في ستة فصول تناولت انتخابات ، 2010 ، 2014، 2018 ، بنفس تفاصيلي يبحث عن جوّانيات الحدث على المستويين الإجتماعي والإنساني .
يقول القيسي لموقع كتابات : غريبة هي مرحلة “الديمقراطية في العراق ، 2010 يفوز علاوي فيتنصب المالكي رئيسا للوزراء ، في 2014 يفوز المالكي فيتنصب العبادي وفي 2018 يفوز الصدر فيصبح عبد المهدي رئيساً للوزراء “.
ويضيف ” على هذه الإيقاعات نتجت حالة الفوضى وعدم الاستقرار ونمو الإرهاب بنسخه المتنوعة القاعدية والداعشية والميليشياوية والفساد والجريمة المنظمة ” !
يشكل الكتاب إضافة نوعية للمكتبة السياسية ، ورصدا شاملاً من الذاكرة السياسية العراقية .

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب